كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


بغداد: مؤتمر لعرض الخريطة الاستثمارية في العراق

المصدر: قناة NRT

اكد رئيس هيئة اسثمار بغداد شاكر الزاملي، الجمعة، عقد مؤتمر استثماري في بغداد لعرض كامل الخريطة الاستثمارية بالعراق وعقد شراكات خارجية مع القطاع الخاص في مختلف المجالات الاقتصادية.

واضاف الزاملي في تصريح صحفي اليوم (4 ايار 2018)، إن "المؤتمر سيعقد في  الـ 29 و30 من الشهر الجاري برعاية رئيس الاتحاد الدولي لرجال الأعمال وهيئة استثمار بغداد، وبالتعاون مع منظمة (الفاتح للتطوير الاقتصادي) وبمشاركة مجموعة كبيرة من الشركات الصناعية العربية والأجنبية ورجال أعمال عراقيين"، بحسب صحيفة الحياة.

وأوضح ان "معظم الشركات المشاركة صناعية من السعودية ومصر وتركيا وألمانيا والإمارات، وستعرض منتجاتها وخطوطها الإنتاجية، ونأمل عقد اتفاقات وشراكات مع الصناعيين العراقيين لإدخال مصانع حديثة إلى العراق أو استثمار القائم منها وتطويرها لتكون مواكبة للتطورات الحالية".

 وتابع، ان"هيئة الاستثمار الوطنية ستستعرض الخريطة الاستثمارية التي تضم أكثر من 790 مشروعاً استثمارياً في بغداد والمحافظات العراقية، وجزء منها سيكون مخصصاً لاستثمار الشركات العامة التابعة لوزارة الصناعة، وسيشارك حوالى 30 رجل أعمال متخصص في هذا النوع من الاستثمارات".

وحول قانون الاستثمار المعدل قال الزاملي إنه "من أكثر القوانين حداثة ويحوي الكثير من البنود التي يحتاجها المستثمر الأجنبي، فلديه الحرية في تملك الأراضي ونقل الأموال والحصول على قروض مصرفية لمشاريعه".

وعن المشاركة السعودية، اوضح إن "هذا المؤتمر يعد من ضمن تحركات المجلس التنسيقي، إذ ستشارك شركات صناعية ورجال أعمال سعوديون، ما يشكل خطوة على طريق التقارب بين البلدين، ونامل أن تتكلل بعقد اتفاقات مع القطاع الخاص العراقي".

الجدير بالذكر ان العراق كان قد وافق على أكثر من 1150 مشروعاً استثمارياً، أنجز بعضها والجزء الآخر قيد التنفيذ، ويوجد في بغداد نحو 120 مشروعاً استثمارياً في مختلف المجالات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني