دراسة عجيبة: تعبيرات الوجه لا تؤشر على حقيقة المشاعر    البنوك الإماراتية تُسرِّح 930 موظفا وتغلق 49 فرعا    منظمة الصحة العالمية: أغلب حالات كورونا يتوقع شفاؤها و2% عرضة للوفاة    6 أغذية ترفع ضغط الدم.. غير الملح    "سانا" نقلا عن مصدر عسكري: أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان عسكري خارجي    بلدية الناصرية: توفير 20 ألف قطعة أرض لتوزيعها بين المستحقين    الياسري يدعو لمحاسبة الصيدليات التي رفعت أسعار الكمامات ومواد التطهير    عبد المهدي يرأس اجتماعاً بشأن فيروس كورونا المستجد    اردوغان: قمة رباعية حول سوريا مع روسيا وفرنسا والمانيا في 5 آذار/مارس    المنافذ : التجارة مع ايران مستمرة شريطة إخضاع أصحاب المركبات للفحص الطبي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الدولار قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر

المصدر: الفرات نيوز

استقر الدولار ،اليوم الاثنين، عند أقل بقليل من أقوى مستوياته منذ منتصف يناير كانون الثاني ليظل اليورو قرب أقل سعر له في ثلاثة أشهر لكن تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الفترة الأخيرة كبح موجة صعود العملة الأمريكية.

ويتأهب المتعاملون لبيانات التضخم الألماني وإنفاق المستهلكين بالولايات المتحدة لمعرفة ما إذا كان بوسع الدولار مواصلة الصعود الذي شجع بعض المحللين على التنبؤ بمزيد من المكاسب للعملة التي تراجعت معظم فترات العام المنصرم.
وكان عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات تجاوز الثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي مما شجع المستثمرين على شراء الدولار وتقليص انكشافهم على اليورو.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.1 بالمئة إلى 91.652 لكنه نزل بذلك عن ذروة الجمعة البالغة 91.986 حيث أعلى مستوى منذ 11 يناير كانون الثاني.
وانخفضت العملة الموحدة 0.1 بالمئة إلى 1.2114 دولار غير بعيدة بذلك عن أدنى مستوى لمعاملات الأسبوع الماضي البالغ 1.2110 دولار.
وصعد الدولار 0.2 بالمئة إلى 109.25 ين بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين ونصف عند 109.54 ين يوم الجمعة. لكن المعاملات هزيلة في ظل إغلاق الأسواق اليابانية بمناسبة عطلة عامة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني