مقتل 20 شخصا وإصابة 30 إثر انفجار سيارة ملغومة في مقديشو    لماذا السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا شديدة العدوى؟    النفط يصل أعلى مستوياته منذ نحو 14 شهرا    شركة يابانية تخترع "بطاقات مصرفية مضادة للفيروسات"    هابل يحلّ لغز تعتيم نجم وحش في مجرة الكلب الأكبر    طريقة جديدة لتحديد العمر البيولوجي بدقة    عقار للإقلاع عن التدخين قد يعالج مرض باركنسون عند النساء دون الرجال    وضعيات في اليوغا تساعد على تخفيف التوتر وتقليل الأعراض المؤلمة لانتفاخ المعدة!    الصحة العالمية تحذر من احتمال وقوع موجتين ثالثة ورابعة لجائحة كورونا    باحثون يكتشفون تهديدا خطيرا للتدخين مرتبطا بـ"كوفيد-19"   

أخبـــار العــالــم 


الكوريتان تتفقان على السعي لنزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة

المصدر: سبوتنيك

أكد رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن الهدف المشترك للبلدين هو تنفيذ عملية نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

وجاء في بيان القمة، الصادر اليوم الجمعة 27 نيسان/ أبريل: "أكد الجنوب والشمال أن هدفهما المشترك هو تنفيذ عملية نزع الأسلحة النووية بالكامل من شبه الجزيرة الكورية. واتفق الجنوب والشمال على إجراء خطوات نشطة للتعاون مع المجتمع الدولي في قضية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

كما أفاد البيان أن الكوريتين تعتزمان توقيع معاهدة سلام "تعلن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وجمهورية كوريا نهاية الهدنة، المستمرة منذ عام 1953، من أجل تحويلها إلى معاهدة سلام. ولهذا الغرض ستعمل كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة على عقد قمة ثلاثية أو رباعية بهدف إقامة نظام سلام متين".

كما نص البيان على أنه "لن تكون هناك حرب على شبه الجزيرة الكورية بعد الآن. لقد بدأ عهد جديد من السلام. ستوقف كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية جميع الأعمال العدائية بحق بعضها البعض. وأكد البيان على مواصلة الحوار بين الدولتين على جميع المستويات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني