هولندا.. مواجهات مع الشرطة وأعمال نهب خلال مظاهرات ضد حظر التجول    الإمارات تسجل أكبر معدل يومي لإصابات كورونا    5 أطعمة تحسِّن حالتك المزاجية    فاوتشي: بيانات البريطانيين بشأن سلالة كورونا الجديدة تشير إلى أنها أكثر فتكا    دراسة تكشف أمراضا في الجهاز الهضمي تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا    الجيش السوري: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حافلة عسكرية    حصيلة إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 25 مليون حالة    بريطانيا تسجل 30004 إصابات و610 وفيات جديدة بفيروس كورونا    صربيا ترصد أول حالة إصابة بسلالة فيروس كورونا المتحورة    كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"سبيريت" تعمل بكفاءة فى رمال المريخ

المصدر: 

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن وصول مركبة الفضاء "سبيريت" الموجودة على سطح المريخ إلى محطتها الأخيرة، وذلك بعدما فشلت مساعي انتشالها من التربة الرملية التي علقت بها على سطح الكوكب في أبريل الماضي.
وأكد العلماء أن "سبيريت" لاتزال عالقة فى رمال المريخ ولكنها رغم ذلك تعمل بكفاءة وسوف تمضي الفترة المتبقية لها كمنصة علمية ثابتة لجمع البيانات في المنطقة التي علقت بها.
وتحاول "ناسا" منذ نوفمبر الماضي تحرير المركبة في مسعى لإخراجها من منطقة بها تربة رملية انغرست فيها عجلاتها فى إبريل الماضى.
يذكر أن "سبيريت" هى إحدى مركبتي فضاء فاقتا التوقعات بشكل هائل وتعملان حاليا في عامهما السادس في مهمة كان من المقرر أن تنتهي بعد 90 يوماً، في محاولة لاستكشاف سطح المريخ والقيام بجولات استكشاف مهمة تتعلق بوجود مياه على الكوكب الأحمر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني