الأسباب الرئيسية للإصابة بالسرطان    روحاني : سجل ترامب الاسود أغلق الى الابد    إيرلندا.. 81 تقريرا عن الآثار الجانبية للتطعيم بلقاحي "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"    العلماء يجدون سبيلا قد يصلح للتنبؤ بالوفاة الناجمة عن "كوفيد - 19"    إيطاليا: وصول 37 مهاجرا إلى صقلية    بريطانيا.. 1820 وفاة جديدة بـ"كوفيد-19"    إيران تعلن جهوزية 4 أقمار صناعية للإطلاق    مصرع أكثر من 60 شخصا أثناء إزالة الثلوج في اليابان    الصين تفرض عقوبات على بومبيو و28 أمريكيا    البرتغال.. إصابات كورونا تسجل حصيلة قياسية جديدة   

تـقـاریــر و دراســات 


الكرنب يحمي العيون من الإصابة بـ"البقع الصفراء"

المصدر: 

أثبتت دراسة طبية المانية حديثة أن الكرنب ليس غنياً فقط بفيتامين "ج" وإنما يفيد أيضاً في تخفيف أمراض العيون التي تتطور مع تقدم العمر.
وأثبت علماء التغذية في جامعة يينا شرق ألمانيا أن الكرنب يحتوي على مادة صبغية هى "اللوتين" تعمل على إيقاف تقدم الاصابة بمرض البقعة الصفراء في عيون كثير من المسنين.
وأشار الدكتور جينس دافتشينسكي رئيس الفريق العلمي الذي قام بالدراسة وهو كبير أطباء مستشفى العيون بجامعة يينا، أن واحداً من بين كل ثلاثة أشخاص بالمعاش يصاب في مرحلة ما من العمر بهذا المرض.
ومن ابرز أعراض المرض وجود بقعة صفراء أو رمادية في منتصف المجال البصري لعين المريض كما أنه يؤدي إلى عدم وضوح الخطوط التي تستقبلها العين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني