المالية النيابية تناقش موازنتي الحشد الشعبي ووزارة الشباب    المالية النيابية تناقش موازنة الوقف السني وتخصيصات جهاز الامن الوطني    العراق وإيران يستعدان لإطلاق أكبر حدث اقتصادي بين البلدين    إنخفاض جديد للدولار في بغداد اليوم    مسؤول يوضح للفرات اليات تشغيل العمالة الوطنية بشركات النفط    قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق    وزير التخطيط يعلن رؤية الوزارة لحل ازمة السكن    مجلس وزراء كردستان يناقش حصة الاقليم من موازنة 2019    فرض أشد العقوبات للمتجاوزين على قدسية النجف الاشرف    القبض على ارهابي وتفجير عشرات العبوات الناسفة في الانبار   

أخبـــار العــالــم 


أردوغان يفضح الحلفاء.. 5000 شاحنة سلاح دخلت سوريا

المصدر: قناة العالم

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الولايات المتحدة باتت تهدد الأمن التركي من خلال إرسالها كميات كبيرة من الأسلحة إلى شمالي سوريا أين ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية ضد الأكراد.

وأوضح أردوغان في مقابلة بثتها قناة "NTV" التركية، أن الولايات المتحدة أرسلت 5 آلاف شاحنة أسلحة وألفين شحنة جوية تحمل أسلحة إلى شمالي سوريا بذريعة مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة أقامت 20 قاعدة عسكرية في الشمال السوري، متسائلا: "ضد من هذه القواعد".

وفيما يتعلق بتوسع عملية "غصن الزيتون" إلى مدينة منبج السورية، قال أردوغان إنه ينتظر تعيين وزير الخارجية الأمريكي الجديد ومباشرة مهامه، لمناقشة الموضوع.

وأعرب عن أمله في عدم اتخاذ فرنسا خطوات يمكن أن تتأسف عليها في وقت لاحق، وذلك تعقيبا على تصريحات الرئيس الفرنسي التي قال فيها إن بلاده تدرس إرسال قوات فرنسية إلى منبج.

وقال أردوغان إن تركيا تتلقى مطالب شعبية من أهالي منبج، يدعونها فيها إلى تخليصهم من الإرهابيين، مؤكدا استعداد سكان المدينة لتقديم الدعم للقوات التركية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني