الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


الإمارات تتهم مقاتلات قطرية بتهديد سلامة طائرة مدنية على متنها 86 راكبا

المصدر: RT

أعلنت هيئة الطيران المدني الإماراتية، أن مقاتلات قطرية اقتربت، بشكل خطير وغير آمن، من طائرة إماراتية مدنية أثناء عبورها الأجواء التي تديرها البحرين، وعلى متنها 86 راكبا.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن هيئة الطيران المدني، أن المقاتلات القطرية "هددت سلامة الطائرة أثناء قيامها برحلة مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا".

وأوضحت الوكالة أن "المقاتلات القطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها، وقلصت المسافة الأفقية إلى أقل من ميلين والعمودية إلى 700 قدم، تاركة ثوان قليلة قبل اصطدام الطائرتين، مما يعد اقترابا خطيرا وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر، ما أجبر قائدها على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام".

وقالت هيئة الطيران الإماراتية إنها ستقدم شكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدني بخصوص هذا التعدي، مشيرة إلى أن الحادث تكرار واضح لتهديد سلامة الطيران المدني وخرق للقوانين والاتفاقيات الدولية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني