فريق التحقيق التركي سيعود اليوم لتفتيش القنصلية السعودية    لواء علي الأكبر يكمل كافة استعدادته للمشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية    النجف الأشرف تشكو تأثر عمل المطار بالقرارات المتضاربة من الحكومة وسلطة الطيران    مهمة كشف غموض عطارد!    الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية"    الحشد يباشر باليوم الثاني من عملياته العسكرية في ديالى    4 خطوات بـ20 ثانية تضمن "الغسيل المثالي" لليدين قبل الطعام    "الهواتف الغبية".. كيف أصبحت ضرورية ومطلوبة؟    سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة    أستراليا تكذّب نتنياهو ضمنا وتقلق السفراء العرب   

تـقـاریــر و دراســات 


لهذا السبب لا تستخدم ميزان الحرارة في المستشفيات!

المصدر: قناة العالم

حذرت دراسة بريطانية حديثة من أن الأطباء، يمكن أن يساهموا في انتشار العدوى بين المرضى بالمستشفيات، بفطريات خطيرة، بسبب استخدام ميزان الحرارة، تحت الإبط. وأظهرت الدراسة، التي أجريت في مستشفى جامعة أكسفورد، أن العديد من المرضى، أصيبوا بالعدوى بالفطريات اليابانية، المعروفة باسم "كانديدا أوريس"، رغم استخدام معدات التنظيف، إلا أن المرضى التقطوا العدوى بهذه الفطريات، بعد قبولهم في قسم العناية المركزة.

ويمكن للفطريات، أن تعيش على الجلد وداخل الجسم، مسببة مضاعفات خطيرة، للمرضى الذين يعانون ضعف جهاز المناعة، بسب صحيفة ميرور البريطانية.

ووجدت الدراسة، أن موازين الحرارة استخدمت لقياس حرارة 57 من أصل 66 مريضاً، قبل إدخالهم غرف العناية المركزة، وشخصت الإصابة بالفطريات لديهم في وقت لاحق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني