أول بلاغ عن الفيروس.. الصحة العالمية تكشف معلومات جديدة    منتخبنا الوطني يواجه سوريا ودياً في اربيل    البنك المركزي: اعادة خصم سندات للمالية لتأمين الرواتب لثلاثة اشهر    الحكمة: الخطوات المتّخذة ضمن البرنامج الحكومي إيجابية    رئيس أركان الجيش ونظيره البريطاني يبحثان التعاون العسكري    4 طرق سحرية لتتمتع برئة صحية محمية من كورونا    قسم الشؤون الدينية يقيم دورة تعليم خط الرقعة بالقلم العادي    تغنيك عن الأدوية... 10 طرق طبيعية للتخلص من الصداع    أغلبنا يرميه في القمامة... "كنز من الفوائد" يقوي المناعة ويعيد الشباب    تمرين تنفس يحمي الرئة ويعودك على ارتداء الكمامات لفترات طويلة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يعلن دعمه وإلتزامه باتفاق اوبك لخفض الانتاج

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أعلن العراق دعمه لاتفاق اوبك بخفض انتاج النفط وإلتزامه به.وأكد وزير النفط جبار علي اللعيبي في كلمته خلال حضوره الاجتماع الثامن للجنة الوزارية المشتركة مراقبة اتفاق خفض الانتاج في مدينة جدة السعودية بحضور الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط [اوبك] محمد باركيندو "حرص العراق على دعم أعمال اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج والمنبثقة عن الاتفاق التاريخي بين منظمة اوبك وعدد من المنتجين من خارجها".
وقال وزير النفط ان "التزام المنتجين بالقرار التاريخي بخفض انتاج النفط الخام قد ساهم بشكل كبير في إنقاذ السوق النفطية العالمية من تدهور أسعار النفط، فضلا عن تحقيق نتائج ملموسة في اعادة التوازن والثقة للاسواق العالمية".
وأضاف اللعيبي، ان "العراق يعد من الداعمين الرئيسين لقرار خفض الانتاج النفطي لحين تحقيق الاهداف التي يضطلع بها الأعضاء وان استمرار اللقاءات والاتصالات والتواصل بين المنتجين من داخل وخارج منظمة [أوبك]، هي رسالة تأكيد على صلابة الموقف الجماعي في مواجهة تحديات السوق النفطية وفي معالجة الأزمة التي عصفت بالسوق العالمية خلال الفترة الماضية والعمل للحيلولة على عدم تكرارها مستقبلا".
وأشار وزير النفط الى ان "الهدف من اجتماع اللجنة هو لمراجعة ومتابعة بيانات التزام الدول الموقعة على الاتفاق بخفض الانتاج والتي أكدت اليوم وبما لا يقبل الشك بالتزام الجميع وحرصهم على نجاح الاتفاق الجماعي وصولا للاهداف المشتركة".
وأكد اللعيبي "بإن نتائج هذا الالتزام والخروج بتوصيات تساعدنا للتعامل مع تحديات المرحلة القادمة" واصفا هذا الاجتماع "بالمهم لانه يسبق المؤتمر الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط [اوبك] الذي يعقد خلال شهر حزيران المقبل والذي ستتمخض عنه قرارات مهمة في وضع خارطة طريق ملائمة لمتغيرات المرحلة ومستجداتها".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني