ما علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟    ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


ترامب يدس أنفه بإتفاق اوبك والعراق يصده

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

في خطوة صريحة بالتدخل أنتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة منظمة البلدان المصدرة للبترول [أوبك] بسبب ارتفاع أسعار النفط.وقال ترامب ان ارتفاع الاسعار "مُصطنع ولن يكون مقبولاً" في الوقت الذي بدا فيه أن أسعار الخام تتجه إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.
وكتب ترامب في تغريدة على تويتر يقول "يبدو أن أوبك تعيد الكرّة من جديد، في ظل الكميات القياسية من النفط في كل مكان، بما في ذلك السفن المحملة عن آخرها في البحر، أسعار النفط مرتفعة جداً على نحو مصطنع وهذا ليس جيدا ولن يكون مقبولاً".
ولم يمهل العراق – ثاني أكبر دولة مصدر للنفط في منظمة اوبك- ترامب طويلاً على هذا التدخل الصريح.
وقال وزير النفط جبار اللعيبي اليوم الجمعة إن أسعار النفط "ليست مرتفعة جداً".
وأكد اللعيبي الذي يجتمع مع وزراء آخرين في جدة بالسعودية إن "جميع الأمور جيدة حاليا وإن السوق تستقر".
وكان وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي قال أيضا إن أسعار النفط ليست مرتفعة على نحو مصطنع.
وأعلنت اللجنة الوزارية المشتركة بين أوبك والمنتجين المستقلين إن مستوى مخزونات النفط التجارية بالدول الصناعية بلغ 2.83 مليار برميل في آذار 2018.
وأضافت لجنة المراقبة المشتركة والعراق يشغل عضواً فيها، أن المخزونات التجارية الحالية تظل فوق المستويات المسجلة قبل هبوط السوق.
وقالت اللجنة إن اجتماعها المقبل سيُعقد يوم 21 حزيران في فيينا" مشيرة الى "أنها كلفت الأمانة العامة لأوبك بالنظر في المقاييس المختلفة مع تحليلات متعمقة بشأن عوامل الضبابية في السوق".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني