الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

مــنـــوعــات 


العثور على سلطعون فريد في مياه جاكرتا

المصدر: RT

عثرت بعثة مشتركة من العلماء على سلطعون عنكبوت فريد من نوعه في مضيق سوندا، بين جزيرتي جاوة وسومطرة.

ووجدت البعثة السنغافورية-الإندونيسية سلطعون العنكبوت في المضيق الذي يربط المحيط الهندي بالمحيط الهادئ، بحسب صحيفة ستريتس تايمز، التي أضافت أن السلطعون يتميز برقائق تشبه الأذن البشرية وتحمي عيونه.

ويؤكد العلماء أن هذا السلطعون النادر، الذي عثر عليه على عمق 1 كيلومتر، لم يشاهده أحد منذ 10 سنوات. وسمي السلطعون (طوله 6 سم فقط)، بـ "المتدلي". ويستمر العلماء بإجراء المزيد من البحوث في جاكرتا ليتم تصنيف "المتدلي" بدقة.

كما عثر العلماء، أثناء بعثتهم المشتركة بالقرب من سواحل جاكرتا، على حوالي 800 حيوان مختلف، تنتمي لأكثر من 200 نوع من الكائنات البحرية، كالإسفنج وقنديل البحر والمحار ونجوم البحر وقنافذ البحر والروبيان والأسماك، في مساحة عمل بلغت حوالي 2.2 ألف متر مربع، وفي عمق يتراوح بين 500 و2000 متر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني