فريق التحقيق التركي سيعود اليوم لتفتيش القنصلية السعودية    لواء علي الأكبر يكمل كافة استعدادته للمشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية    النجف الأشرف تشكو تأثر عمل المطار بالقرارات المتضاربة من الحكومة وسلطة الطيران    مهمة كشف غموض عطارد!    الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية"    الحشد يباشر باليوم الثاني من عملياته العسكرية في ديالى    4 خطوات بـ20 ثانية تضمن "الغسيل المثالي" لليدين قبل الطعام    "الهواتف الغبية".. كيف أصبحت ضرورية ومطلوبة؟    سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة    أستراليا تكذّب نتنياهو ضمنا وتقلق السفراء العرب   

مــنـــوعــات 


العثور على سلطعون فريد في مياه جاكرتا

المصدر: RT

عثرت بعثة مشتركة من العلماء على سلطعون عنكبوت فريد من نوعه في مضيق سوندا، بين جزيرتي جاوة وسومطرة.

ووجدت البعثة السنغافورية-الإندونيسية سلطعون العنكبوت في المضيق الذي يربط المحيط الهندي بالمحيط الهادئ، بحسب صحيفة ستريتس تايمز، التي أضافت أن السلطعون يتميز برقائق تشبه الأذن البشرية وتحمي عيونه.

ويؤكد العلماء أن هذا السلطعون النادر، الذي عثر عليه على عمق 1 كيلومتر، لم يشاهده أحد منذ 10 سنوات. وسمي السلطعون (طوله 6 سم فقط)، بـ "المتدلي". ويستمر العلماء بإجراء المزيد من البحوث في جاكرتا ليتم تصنيف "المتدلي" بدقة.

كما عثر العلماء، أثناء بعثتهم المشتركة بالقرب من سواحل جاكرتا، على حوالي 800 حيوان مختلف، تنتمي لأكثر من 200 نوع من الكائنات البحرية، كالإسفنج وقنديل البحر والمحار ونجوم البحر وقنافذ البحر والروبيان والأسماك، في مساحة عمل بلغت حوالي 2.2 ألف متر مربع، وفي عمق يتراوح بين 500 و2000 متر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني