اكتشاف طريق آخر لتسلل الفيروس التاجي المستجد إلى الرئتين    "حيلة بسيطة" للحصول على ساعة إضافية من النوم كل ليلة    النفط توقع مذكرة اتفاق مبادئ أولية لمشروع مصفى ذي قار الاستثماري    الإنتهاء من اعمال إكساء أرضية بوّابة القبلة لمرقد الإمام العباس {ع}    بيان صادر من مكتب سماحة السيد السيستاني في إدانة التفجيرين الإرهابيين في ساحة الطيران    الدفاع المدني تستنفر لإخماد حريق اندلع بمخازن عملاقة في بغداد    الكاظمي يصدر اوامر بتغييرات كبرى في الاجهزة الامنية    مكتب المرجع النجفي يستنكر تفجيري ساحة الطيران ويطالب الجهات الأمنية بالكشف عن الفاعلين    مركز: سلالات متحورة لفيروس كورونا تشكل خطرا كبيرا على أوروبا    البرتغال تسجل حصيلة قياسية للوفيات اليومية بكورونا   

مــنـــوعــات 


العثور على سلطعون فريد في مياه جاكرتا

المصدر: RT

عثرت بعثة مشتركة من العلماء على سلطعون عنكبوت فريد من نوعه في مضيق سوندا، بين جزيرتي جاوة وسومطرة.

ووجدت البعثة السنغافورية-الإندونيسية سلطعون العنكبوت في المضيق الذي يربط المحيط الهندي بالمحيط الهادئ، بحسب صحيفة ستريتس تايمز، التي أضافت أن السلطعون يتميز برقائق تشبه الأذن البشرية وتحمي عيونه.

ويؤكد العلماء أن هذا السلطعون النادر، الذي عثر عليه على عمق 1 كيلومتر، لم يشاهده أحد منذ 10 سنوات. وسمي السلطعون (طوله 6 سم فقط)، بـ "المتدلي". ويستمر العلماء بإجراء المزيد من البحوث في جاكرتا ليتم تصنيف "المتدلي" بدقة.

كما عثر العلماء، أثناء بعثتهم المشتركة بالقرب من سواحل جاكرتا، على حوالي 800 حيوان مختلف، تنتمي لأكثر من 200 نوع من الكائنات البحرية، كالإسفنج وقنديل البحر والمحار ونجوم البحر وقنافذ البحر والروبيان والأسماك، في مساحة عمل بلغت حوالي 2.2 ألف متر مربع، وفي عمق يتراوح بين 500 و2000 متر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني