ما علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟    ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ابتكار معجون "سحري" يعيد بناء الأسنان

المصدر: RT

يعمل علماء من جامعة واشنطن تحت إشراف البروفيسور محمد ساريكايا، على ابتكار معجون أسنان فريد بخصائص مميزة.

ولإنتاج المعجون، ينوي العلماء استخدام سلاسل الحمض النووي القصيرة "بيبتيدات"، والتي يتم الحصول عليها من بروتين أميلوغينين amelogenin الذي يلعب الدور الرئيس في تكوين مينا الأسنان.

ومن المفترض أن تصبح هذه التكنولوجيا بمثابة العملية الطبيعية لتكوين الأسنان، حيث أنه كنتيجة لاستخدام هذه الطريقة، يستعيد السن من جلسة واحدة بين 10-50 ميكرومترا من سمك المينا.

ويأمل الباحثون الذين نشروا نتائج دراستهم في مجلة ACS Biomaterials Science and Engineering في أن يتم استخدام نتائج دراستهم، بعد انتهاء التجارب، في إنتاج معاجين الأسنان المستخدمة يوميا، وفي صناعة المواد الخاصة المستخدمة في عيادات ومستشفيات طب الأسنان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني