نتائج مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة الصالات وترتيب الفرق    الانضابط تستدعي لاعباً في الزوراء    غداً..المنتخبات تكرم الفائزين بجوائز الافضـل في دورينا    التخطيط ترجح انخفاض نسبة الفقر الى 18% في 2018    المالية النيابية: سنسعى لتثبيت أصحاب العقود وتوفير درجات وظيفية في موازنة 2019    الرافدين يعلن التعليمات الخاصة بقرض الـ 75 مليون دينار لشراء وحدات سكنية    رفع 38 عبوة ناسفة لداعش جنوب نينوى    القبض على قيادي داعشي في كركوك    المرور العامة تكشف للفرات اعداد السيطرات التي تم رفعها اليوم    الدفاع المدني يوضح للفرات اسباب انهيار مبنى في الكرادة   

أخبـــار العــالــم 


كوربين يحرج ماي: لماذا سوريا وليس السعودية

المصدر: سبوتنيك

وجه زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين، سؤالا إلى رئيسة الوزراء، بشأن الضربة الثلاثية على سوريا، وذلك خلال جلسة طارئة للبرلمان البريطاني، أمس الاثنين.

وقال كوربين: "لماذا سوريا وليس السعودية؟". وتابع: "الأزمة اليمنية هي أسوأ أزمة إنسانية في العالم فلماذا تواصل الحكومة البريطانية دعم السعودية؟"، مشيرا إلى أن بريطانيا تحركت في سوريا لكنها لم تتحرك في اليمن التي تواجه كارثة إنسانية، وذلك وفقاً لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وتابع قائلا: "لا نرى في الواقع أنه تم ضرب أي بلدان أخرى"، مضيفا: "ضرب منشآت في السعودية لا سيما أن المملكة تستخدم القنابل الفسفورية والذخائر المحظورة وفق تقرير نشرته المنظمة الإنسانية الشهر الماضي". وواصل متسائلا: "كيف يتوافق هذا مع مواصلة بريطانيا بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية؟".

وشدد المعارض البريطاني على أن التحركات العسكرية في الأراضي السورية استبقت نتيجة تحقيق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، مشدداً على أن البرلمان البريطاني صاحب الصلاحية في إقرار أو رفض الأعمال العسكرية. ودعا رئيسة الوزراء للعمل مع جميع الدول بما فيها روسيا وإيران لحل الأزمة السورية.

بدورها، بررت ماي أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ضربت سوريا دون انتظار نتائج التحقيق في الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، قائلة: "إنه قد تم فعلا تسجيل استعمال للأسلحة الكيميائية 4 مرات في سوريا قبل قصف مدينة دوما، واستنتج أن المسؤولية تقع على عاتق النظام".

وأضافت: "توصلنا إلى استنتاج مفاده بأن هذه المرة أيضا نرجح أن المسؤولية تقع على عاتق النظام السوري… وممارسة سلوكه تشير إلى أنه من المحتمل جدا أنه يستخدم الأسلحة الكيميائية وسيواصل القيام بذلك".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني