الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

مــنـــوعــات 


ما علاقة الملابس الصوفية بتلويث محيطات العالم؟

المصدر: RT

تحث مجموعة من العلماء الناس على غسل الملابس الصوفية في أكياس خاصة للحد من إنتاج الألياف البلاستيكية الصغيرة الضارة.

ويمكن لملابس البوليستر أن تطلق ما يصل إلى 700 ألف جزيء من الألياف البلاستيكية (وهي أرق من شعرة الإنسان)، من خلال غسلة واحدة في الغسالة. وتؤكل الألياف البلاستيكية الصغيرة بواسطة العوالق والمحار، عندما تصل إلى المحيط، كما يمكن استهلاكها من قبل البشر في نهاية المطاف.

ولمكافحة هذا السلوك الضار، طور العلماء حقيبة خاصة لغسل الأصواف، وهي عبارة عن كيس مصنوع من شبكة يمكنها التقاط القطع الصغيرة من البلاستيك.

ويختبر العلماء في جامعة Plymouth، مجموعة متنوعة من الحقائب المختلفة، كما يقومون بدراسة كرة الغسيل، Cora Ball، التي يتم وضعها في الغسالة مع الملابس لضبط كمية الألياف الناتجة.

وتعمل عالمة البحار، إيموجن نابر، على دراسة فعالية غسل الملابس في أكياس الأقمشة العلمية، مقارنة بغسلها بشكل طبيعي. وعلى الرغم من أن البحث مصمم لإنقاذ محيطات العالم، إلا أن نابر تقول إنه ليس مثيرا كما يتصوره البعض.

وبهذا الصدد، ستختبر نابر فلاتر الغسالة التي تلتقط الفضلات الملوثة، قبل دخولها إلى المصارف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني