ميركل "لا تقبل" رواية السعودية حول مقتل خاشقجي وتعتبر تفسيرات المملكة "غير كافية"    التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة    الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب!    طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم    قتلى وجرحى بالعشرات جراء تفجيرات وحوادث أمنية ترافق الانتخابات التشريعية في أفغانستان    الأردن يفتح الحدود مع سوريا أمام مئات المواطنين العالقين    عاصفة مغناطيسية وشيكة تضرب الأرض    دمشق تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة التحالف الدولي    العفو الدولية تشكك في "حيادية" التحقيق السعودي بمقتل خاشقجي    القبض على تاجر اثار بحوزته 6 قطع اثرية {اختام} وسط بغداد   

مــنـــوعــات 


ما علاقة الملابس الصوفية بتلويث محيطات العالم؟

المصدر: RT

تحث مجموعة من العلماء الناس على غسل الملابس الصوفية في أكياس خاصة للحد من إنتاج الألياف البلاستيكية الصغيرة الضارة.

ويمكن لملابس البوليستر أن تطلق ما يصل إلى 700 ألف جزيء من الألياف البلاستيكية (وهي أرق من شعرة الإنسان)، من خلال غسلة واحدة في الغسالة. وتؤكل الألياف البلاستيكية الصغيرة بواسطة العوالق والمحار، عندما تصل إلى المحيط، كما يمكن استهلاكها من قبل البشر في نهاية المطاف.

ولمكافحة هذا السلوك الضار، طور العلماء حقيبة خاصة لغسل الأصواف، وهي عبارة عن كيس مصنوع من شبكة يمكنها التقاط القطع الصغيرة من البلاستيك.

ويختبر العلماء في جامعة Plymouth، مجموعة متنوعة من الحقائب المختلفة، كما يقومون بدراسة كرة الغسيل، Cora Ball، التي يتم وضعها في الغسالة مع الملابس لضبط كمية الألياف الناتجة.

وتعمل عالمة البحار، إيموجن نابر، على دراسة فعالية غسل الملابس في أكياس الأقمشة العلمية، مقارنة بغسلها بشكل طبيعي. وعلى الرغم من أن البحث مصمم لإنقاذ محيطات العالم، إلا أن نابر تقول إنه ليس مثيرا كما يتصوره البعض.

وبهذا الصدد، ستختبر نابر فلاتر الغسالة التي تلتقط الفضلات الملوثة، قبل دخولها إلى المصارف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني