الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


مؤسس "تلغرام" يتحدث عن عواقب حجب تطبيقه في روسيا

المصدر: RT

يرى مؤسس تطبيق "تلغرام" لتبادل الرسائل الفورية، رجل الأعمال الروسي بافل دوروف أن حجب السلطات الروسية لتطبيقه سيؤثر سلبيا على الأمن الروسي.

وكتب بافل دوروف في صفحته على موقع VK للتواصل الاجتماعي، تعليقا على حجب "تلغرام" في روسيا: "الأمن القومي الروسي سيتضرر، لأن جزءا من البيانات الشخصية للروس سينتقل من منصة محايدة إلى "واتس آب" و"فيسبوك" اللذين يداران من الولايات المتحدة".

وأضاف أن "المتطرفين سيواصلون استخدام قنوات مشفرة للاتصال، بواسطة تطبيقات أخرى لتبادل الرسائل أو عبر VPN".

واعتبر دوروف قرار حجب "تلغرام" غير دستوري، مؤكدا أنه سيواصل "الجهود للدفاع عن حق الروس في سرية المراسلات".

هذا، وقد بدأت اليوم الاثنين إجراءات حجب "تلغرام" في روسيا تنفيذا لحكم المحكمة الصادر في 13 أبريل، بعد رفض "تلغرام" تقديم مفاتيح فك الشفرة لجهاز الأمن الفدرالي الروسي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني