المالية النيابية تناقش موازنتي الحشد الشعبي ووزارة الشباب    المالية النيابية تناقش موازنة الوقف السني وتخصيصات جهاز الامن الوطني    العراق وإيران يستعدان لإطلاق أكبر حدث اقتصادي بين البلدين    إنخفاض جديد للدولار في بغداد اليوم    مسؤول يوضح للفرات اليات تشغيل العمالة الوطنية بشركات النفط    قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق    وزير التخطيط يعلن رؤية الوزارة لحل ازمة السكن    مجلس وزراء كردستان يناقش حصة الاقليم من موازنة 2019    فرض أشد العقوبات للمتجاوزين على قدسية النجف الاشرف    القبض على ارهابي وتفجير عشرات العبوات الناسفة في الانبار   

أخبـــار العــالــم 


ماي: لم نشارك في قصف سوريا من أجل ترامب

المصدر: RT

أفادت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الاثنين، بأن قرار بريطانيا توجيه ضربات ضد سوريا كان من أجل المصلحة الوطنية للبلاد وليس نتيجة ضغوط من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضافت ماي أمام البرلمان البريطاني: "لم نفعل هذا لأن ترامب طلب منا ذلك، فعلناه لاعتقادنا أنه الشيء الصائب ولسنا وحدنا.. ثمة تأييد دولي على نطاق واسع للإجراء الذي اتخذناه".

وسعت رئيسة الوزراء البريطانية في جلسة طارئة للبرلمان البريطاني، إلى تبرير مشاركة لندن في العدوان الثلاثي مع واشنطن وباريس على مواقع في الأراضي السورية.

وبررت رئيسة الوزراء قصف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا سوريا دون انتظار نتائج التحقيق في الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، قائلة: "إنه قد تم فعلا تسجيل استعمال للأسلحة الكيميائية 4 مرات في سوريا قبل قصف مدينة دوما.. واستُنتج أن المسؤولية تقع على عاتق النظام السوري".

وأضافت: "توصلنا إلى استنتاج مفاده بأن هذه المرة أيضا نرجح أن المسؤولية تقع على عاتق النظام السوري.. وممارسة سلوكه تشير إلى أنه من المحتمل جدا أنه يستخدم الأسلحة الكيميائية وسيواصل القيام بذلك".

وذكرت ماي أن بلادها عازمة على قتال تنظيم "داعش" وحل الأزمة الإنسانية، قائلة: "سنركز الآن على دعم العملية السياسية الأممية بشأن سوريا"، مؤكدة في السياق أن الضربات لم تهدف إلى إسقاط النظام السوري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني