10 عادات بسيطة تغير حياتك إلى الأفضل    "فكرة مجنونة" لحل مشكلة ذوبان الجليد    ليبيا.. ازدحام المسافرين بمطار مصراته بعد إغلاق مطار طرابلس    ألمانيا تنوي توريد 7 أنظمة صواريخ إلى مصر لـ"ضرب المقاتلات"    جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك    إدارة الجوية تفتح النار على "المتآمرين"    عبطان يبارك بفوز طائرة العراق باللقب الآسيوي ويجدد دعمه للمنتخبات    طائرة العراق تتوج بكأس التحدي الآسيوي    بمشاركة العراق.. إستدعاء نجوم البرازيل للبطولة الرباعية    رفض جزائري لعقوبات الاتحاد العربي في أحداث مباراة الجوية   

تـقـاریــر و دراســات 


اكتشاف سبب جديد للسمنة!

المصدر: RT

ساعدت دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة شيكاغو الأمريكية في اكتشاف سبب جديد من أسباب السمنة.

وحول الاكتشاف قال العالم، يوجين تشانغ، أحد القائمين على الدراسة: "خلال أبحاثنا التي تتعلق بمسببات السمنة قمنا وعلى عكس المعتاد في هذا النوع من الأبحاث بالتركيز على الأمعاء الدقيقة، واكتشفنا داخلها نوعا جديدا من البكتيريا التي تلعب دورا كبيرا في عملية الهضم وزيادة معدلات البدانة".

وأضاف العالم قائلا: "تبين لنا أن البكتيريا تنتمي إلى عائلة Clostridiaceae وتؤثر بشكل كبير على آلية امتصاص الدهون في الجسم، وذلك عن طريق إفراز إنزيمات تفكك الدهون وتسرع عملية امتصاصها بشكل كبير، وللتأكد من آلية عمل هذه البكتيريا قمنا بحقنها في أجسام فئران التجارب ولاحظنا أنها ساهمت بشكل ملحوظ في زيادة أوزانها".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني