الاعلام الأمني يكشف طبيعة انفجارات كركوك وحصيلتها الاولية    الحكيم : الولاء الصادق لله تعالى ولأوليائه من أهم اسباب حفظ الهوية الاسلامية .    بمشاركة سماحة السيد حسين الحكيم العتبة الحسينية تقيم ورشة كبرى حول دور المدرسة في حفظ الهوية الاسلامية    دعوة لتبني المبادرة الصناعية عبر تنفيذ قوانين حماية المنتج المحلي    روسيا: دمشق تتفاوض معنا لتأهيل مطاراتها ومينائها وشراء طائرات "إم إس-21"    عودة اكثر من {160} الف عائلة نازحة الى مناطق صلاح الدين    احباط محاولة ادخال عجلات مهربة وادوية مغشوشة في ميناء ام قصر    القبض على [65] متهماً بينهم متظاهرون في الديوانية    القبض على دواعش خطرين في ايسر الموصل    تدمير 31 مركزا لداعش حصيلة عمليات جبل [قره جوغ]   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الدولار يتعثر وسط قلق بشأن ارتفاع مراكز البيع لأعلى مستوى في 7 سنوات

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

استقر الدولار ،اليوم الاثنين، في نطاقات التداول التي شهدها في الفترة الأخيرة مع استيعاب المستثمرين الذين راهنوا بقوة في الآونة الأخيرة على هبوط الدولار تداعيات الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على سوريا مطلع الأسبوع الحالي.

ورغم اتساع فوارق أسعار الفائدة لصالح الدولار وارتفاع الفارق بين عوائد السندات الأمريكية لأجل عامين ونظيرتها الألمانية لأعلى مستوى في نحو ثلاثة عقود، ارتبط أداء العملة الأمريكية في الأشهر الأخيرة ارتباطا وثيقا بالتقلبات في شهية المستثمرين للمخاطرة.
وتزامن تراجع الدولار إلى حد كبير مع تسارع الطلب على الأصول الأعلى مخاطرة والعكس صحيح، وعززت الضربات في سوريا هذا الاتجاه.
واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات المنافسة، عند 89.75 .
ونزل الدولار 0.3 بالمئة منذ بداية هذا الشهر لتصل خسائره منذ بداية العام الحالي إلى 2.5 بالمئة.
وفي مؤشر أوسع نطاقا لوضع الدولار يشمل صافي عقود الدولار النيوزيلندي والبيسو المكسيكي والريال البرازيلي والروبل الروسي، سجلت العملة الأمريكية صافي مراكز مدينة بقيمة 27.21 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس آب 2011.
وظلت عملات رئيسية أخرى تتحرك في نطاقات تداول محدودة، وبدأ اليورو الأسبوع قرب 1.23 دولار وهو مستوى جرى تداوله عنده طيلة الأسبوع الماضي.
ورغم أن الين الياباني يجذب الطلب عادة في أوقات التوتر السياسي واضطراب السوق كونه من الملاذات الآمنة، كانت خسائر الدولار أمامه محدودة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني