أول بلاغ عن الفيروس.. الصحة العالمية تكشف معلومات جديدة    منتخبنا الوطني يواجه سوريا ودياً في اربيل    البنك المركزي: اعادة خصم سندات للمالية لتأمين الرواتب لثلاثة اشهر    الحكمة: الخطوات المتّخذة ضمن البرنامج الحكومي إيجابية    رئيس أركان الجيش ونظيره البريطاني يبحثان التعاون العسكري    4 طرق سحرية لتتمتع برئة صحية محمية من كورونا    قسم الشؤون الدينية يقيم دورة تعليم خط الرقعة بالقلم العادي    تغنيك عن الأدوية... 10 طرق طبيعية للتخلص من الصداع    أغلبنا يرميه في القمامة... "كنز من الفوائد" يقوي المناعة ويعيد الشباب    تمرين تنفس يحمي الرئة ويعودك على ارتداء الكمامات لفترات طويلة   

أخـبـار الـعــراق 


نائب: تمرير قوانين خلافية بما تبقى للبرلمان مجرد للإستهلاك الاعلامي

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

استبعد نائب عن ائتلاف دولة القانون، تمرير مشاريع قوانين مهمة مختلف عليها بين الكتل السياسية في آخر جلسة للبرلمان مقررة الأسبوع المقبل.

وقال منصور البعيجي، في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "أغلب القوانين الخلافية سترحل إلى الدورة المقبلة لغياب التوافق السياسي عليها وصعوبة عقد جلسة كاملة النصاب لعدم حضور أغلب أعضاء مجلس النواب لانشغالهم بالحملة الانتخابية المقبلة".
وأوضح ان "أغلب القوانين المعطلة يوجد عليها خلاف سياسي بين الكتل السياسية ولم تتوصل إلى اتفاق بشأنها في الفترة الماضية، فكيف يتم تمريرها".
وبين انه "وخلال الدورتين السابقتين أصبح هناك شبه عرف بأن القوانين التي لم تمرر ويوجد عليها خلاف سياسي تؤجل في طيلة عمر الدورة البرلمانية ومن ثم ترحل إلى الدورة التي تليها وهذا هو الحال نتيجة ما يسمى حكومة الشراكة او التوافق السياسي الذي أوصلنا إلى ما نحن عليه".
وأضاف البعيجي ان "أي قانون خلافي لا يتم التوافق عليه لا يمرر داخل مجلس النواب، وهناك جملة منها كقانون النفط والغاز والمحكمة الاتحادية ومجلس الخدمة الاتحادي وغيرها من المعترض عليها، لذلك لا تمرر" لافتا الى ان "الحديث عن تمرير القوانين الخلافية خلال ما تبقى من عمر لمجلس النواب مجرد حديث إعلامي لهيأة الرئاسة كونها تدرك جيدا انه من المستحيل تحقيق ذلك دون توافق سياسي عليها".
ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب جلسته الاخيرة في 17 من الشهر الجاري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني