تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

تـقـاریــر و دراســات 


ما سبب عصبية المرأة وهدوء الرجل؟

المصدر: RT

فسّر علماء نفس من روسيا الانفعالات الحادة للنساء في حالات التوتر التي يواجهنها في الحياة اليومية. ودرست مجموعة من أطباء النفس في روسيا بإشراف العالم، دميتري جوكوف، ردود أفعال الرجال والنساء في حالات التوتر التي يواجهونها كل يوم.

وتتكيف المرأة أسرع من الرجل لدى الانتقال للعيش في أماكن أخرى أكثر برودة، لأن طبيعة جسدها تتميز بقدرتها على القيام بعمليات بيولوجية سريعة، يرتفع فيها نمو الأنسجة الدهنية ومعدل الخلايا الحمراء لديها، عكس الرجل الذي لا يمتلك هذه الخواص البيولوجية للتأقلم مع تغير الطقس، لكنه يعوض ذلك بمقاومته الكبرى للضغوطات والتوتر.

ويتفاعل ممثلو الجنس القوي بهدوء أكبر لدى التعرض للمخاطر، ويرجع العلماء ذلك إلى أن الرجال أقلّ ميلا إلى الاعتناء بأنفسهم بشكل عام و"انخفاض أعدادهم لا يؤثر على النمو السكاني".

وأثبت العلماء أيضا بعد تجارب عديدة، أن دماغ المرأة لا يتفاعل بالسرعة المطلوبة لمقاومة التوتر، من خلال إفراز هرمون الكورتيزول (المسؤول عن الإجهاد) الذي تفرزه الغدة الكظرية، ويحتاج لوقت أطول للعب دور المهدئ أكثر من الوقت اللازم الذي يتطلبه لدى الرجال.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني