تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

أخبـــار العــالــم 


مؤتمر صحفي للرئيسين المصري والسوداني في القاهرة

المصدر: RT

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره السوداني، عمر البشير، أنه جرى الاتفاق على بحث الفرص المتاحة لتفعيل الآليات المشتركة بين البلدين.

وقال السيسي عقب اجتماع مع البشير، إن اللجنة العليا المشتركة المصرية السودانية، ستعقد خلال العام الجاري بقيادة رئيسي البلدين، مشيرا إلى أنه تناول مع نظيره السوداني، سبل تعزيز المصالح المشتركة في ظل الاحترام الكامل للظروف الداخلية لكل بلد.

وشدد الرئيس المصري، على أهمية العمل على استشراف آفاق أوسع في التعاون والتشاور في كافة المجالات.

من جانبه أكد الرئيس السوداني، أن هناك إرادة سياسية قوية للتعاون لحل أي مشكلة بين البلدين، مضيفا: "نحن أمام مرحلة تاريخية مفصلية وسط ما تعانيه منطقتنا من مشاكل".

وقال البشير إنه جرى خلال الاجتماع، التأكيد على أن التعاون بين البلدين، وأضاف: "سيكون هذا في صالح البلدين، وتحدثنا في مشاريع مشتركة أبرزها الربط بين الطرق البرية، وعبر النهر، إضافة إلى تطوير النقل النهري والربط الكهربائي والبحري. كلها أمور لتيسير حركة المواطنين والسلع وتعبير عن رغبة الشعبين الملحة".

وأكد أن اللقاءات على مستوى القمة ستستمر، مشيرا إلى أنه "ليس أمام السودان و مصر أي خيار إلا العمل مع بعضنا البعض طبقا لرغبات شعبينا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني