عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخبـــار العــالــم 


مؤتمر صحفي للرئيسين المصري والسوداني في القاهرة

المصدر: RT

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره السوداني، عمر البشير، أنه جرى الاتفاق على بحث الفرص المتاحة لتفعيل الآليات المشتركة بين البلدين.

وقال السيسي عقب اجتماع مع البشير، إن اللجنة العليا المشتركة المصرية السودانية، ستعقد خلال العام الجاري بقيادة رئيسي البلدين، مشيرا إلى أنه تناول مع نظيره السوداني، سبل تعزيز المصالح المشتركة في ظل الاحترام الكامل للظروف الداخلية لكل بلد.

وشدد الرئيس المصري، على أهمية العمل على استشراف آفاق أوسع في التعاون والتشاور في كافة المجالات.

من جانبه أكد الرئيس السوداني، أن هناك إرادة سياسية قوية للتعاون لحل أي مشكلة بين البلدين، مضيفا: "نحن أمام مرحلة تاريخية مفصلية وسط ما تعانيه منطقتنا من مشاكل".

وقال البشير إنه جرى خلال الاجتماع، التأكيد على أن التعاون بين البلدين، وأضاف: "سيكون هذا في صالح البلدين، وتحدثنا في مشاريع مشتركة أبرزها الربط بين الطرق البرية، وعبر النهر، إضافة إلى تطوير النقل النهري والربط الكهربائي والبحري. كلها أمور لتيسير حركة المواطنين والسلع وتعبير عن رغبة الشعبين الملحة".

وأكد أن اللقاءات على مستوى القمة ستستمر، مشيرا إلى أنه "ليس أمام السودان و مصر أي خيار إلا العمل مع بعضنا البعض طبقا لرغبات شعبينا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني