عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخـبـار الـعــراق 


نائبة عن القانون تدعو لإنفتاح مشروط مع السعودية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

دعت نائبة عن إئتلاف دولة القانون، الى "إنفتاح مشروط" في العلاقات بين العراق والسعودية.وقالت زينب الخزرجي في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "العراق يعيش مرحلة جديدة من الانفتاح على العالم بعيدا عن الازمات والخلافات التي كانت متراكمة بسبب سياسة النظام المقبور".
وشددت على أن "أي إنفتاح على أي دولة يجب أن لا يكون على حساب الشعب ويجب ان يكون وفق مصلحة الشعب والبلد بعيدا عن الاحزاب السياسية التي تحاول أن تسوق مصلحتها على حساب البلد".
وأشارت الخزرجي الى، أن "أي انفتاح بالعلاقات الدولية سواء أكانت مع السعودية او غيرها يجب أن تجلب الخير للعراقيين وان لا تسبب اي مشاكل لنا على الصعيد الخارجي سنرحب بها في أي وقت".
وأضافت، أن "هكذا علاقة يجب أن تبنى وفق حكمة من الجانبين وان نبدء وفق خط شروع جديد يحفظ حق الشعب العراقي ومصلحة البلد وان تكون وفق العلاقات الدولية وحسن الجوار وعدم التدخل بالشأن الداخلي للبلد وأننا نؤكد أن العراق منفتح على الجميع وعلى جميع البلدان أن تحترم إرادة الشعب العراقي وان لا تتدخل بشؤون البلد لان هذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلاً".
يشار الى ان العلاقات بين العراق والسعودية تشهد تطوراً مضطرداً بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.
ومن المرتقب ان يزور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان العاصمة بغداد في الأسابيع القليلة المقبلة، في أول زيارة لمسؤول سعودي رفيع الى العراق بعد غزو النظام السابق للكويت عام 1991.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني