الاعلام الأمني يكشف طبيعة انفجارات كركوك وحصيلتها الاولية    الحكيم : الولاء الصادق لله تعالى ولأوليائه من أهم اسباب حفظ الهوية الاسلامية .    بمشاركة سماحة السيد حسين الحكيم العتبة الحسينية تقيم ورشة كبرى حول دور المدرسة في حفظ الهوية الاسلامية    دعوة لتبني المبادرة الصناعية عبر تنفيذ قوانين حماية المنتج المحلي    روسيا: دمشق تتفاوض معنا لتأهيل مطاراتها ومينائها وشراء طائرات "إم إس-21"    عودة اكثر من {160} الف عائلة نازحة الى مناطق صلاح الدين    احباط محاولة ادخال عجلات مهربة وادوية مغشوشة في ميناء ام قصر    القبض على [65] متهماً بينهم متظاهرون في الديوانية    القبض على دواعش خطرين في ايسر الموصل    تدمير 31 مركزا لداعش حصيلة عمليات جبل [قره جوغ]   

تـقـاریــر و دراســات 


أدوية شائعة قد تسبب عقم الرجال

المصدر: RT

توصلت مجموعة من علماء معهد البيولوجيا والطب التجريبي في الأرجنتين إلى أن الأدوية المضادة للحساسية قد تسبب انخفاض خصوبة الرجال وحتى العقم.

وجاء في نتائج دراستهم التي نشرت في مجلة Reprouction أنهم حللوا دراسات أجريت خلال 40 سنة لها علاقة بتأثير هذه الأدوية في صحة مختلف الحيوانات. وقد لفت انتباه العلماء أن حجب نشاط الهيستامين لفترة طويلة يؤثر سلبا في إفراز هرمون التستوستيرون.

ويرى العلماء أن ذلك قد يؤدي إلى تغير شكل الحيوانات المنوية وخفض نشاطها. لذلك، يلفت الباحثون الانتباه إلى ضرورة إجراء دراسات موسعة على الرجال لفهم العلاقة بين الأدوية المضادة للحساسية والخصوبة، كما ينصح علماء الأحياء بعدم الإفراط في تناول هذه الأدوية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني