تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

تـقـاریــر و دراســات 


أدوية شائعة قد تسبب عقم الرجال

المصدر: RT

توصلت مجموعة من علماء معهد البيولوجيا والطب التجريبي في الأرجنتين إلى أن الأدوية المضادة للحساسية قد تسبب انخفاض خصوبة الرجال وحتى العقم.

وجاء في نتائج دراستهم التي نشرت في مجلة Reprouction أنهم حللوا دراسات أجريت خلال 40 سنة لها علاقة بتأثير هذه الأدوية في صحة مختلف الحيوانات. وقد لفت انتباه العلماء أن حجب نشاط الهيستامين لفترة طويلة يؤثر سلبا في إفراز هرمون التستوستيرون.

ويرى العلماء أن ذلك قد يؤدي إلى تغير شكل الحيوانات المنوية وخفض نشاطها. لذلك، يلفت الباحثون الانتباه إلى ضرورة إجراء دراسات موسعة على الرجال لفهم العلاقة بين الأدوية المضادة للحساسية والخصوبة، كما ينصح علماء الأحياء بعدم الإفراط في تناول هذه الأدوية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني