أول مطر نيزكي صناعي في العالم يتساقط عام 2020    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم ستراسبورغ إلى 4 أشخاص    اليمن.. تقارير عن اشتباكات بشرق الحديدة بعد اتفاق وقف إطلاق النار    كل ما تريد ان تعرفه عن الأنفلونزا    اليكم هذه القائمة لأكثر مطارات العالم غرابة على الإطلاق    اليكم هذه القائمة لأكثر مطارات العالم غرابة على الإطلاق    علماء يكتشفون حياة كاملة تحت سطح الأرض    أروع 10 أشياء في الفضاء لم تتخيل وجودها    المواضيع الـ10 الأكثر بحثا في "غوغل" لعام 2018    لماذا ظهرت أولى الكائنات الحية المعقدة في أعماق المحيطات؟   

مــنـــوعــات 


استراليا.. علماء يكشفون سبب نعيق الغربان؟

المصدر: قناة NRT

كشف علماء بيولوجيا في أستراليا، مؤخرا، أن الأصوات التي تطلقها الغربان لا تعبر فقط عن الخطر أو العثور على طعام، أوغيرها من إشارات التواصل العادية بين هذه الطيور، وانما عن التواصل بينها.

وذكر العلماء في الدراسة لهم، نشر في مجلة "Frontiers in Biology"، انهم اختاروا مجموعة من غربان المتنزهات الأسترالية، وسجّلوا أكثر من 400 صوت نعيق مختلف لا تدل على تواصل يومي بين هذه الطيور مع بعضها فحسب، بل تستخدم الغربان مجموعة صوتية خاصة للعثور على شركاء لها (أزواج) في الحياة.

واضاف العلماء، ان "ارتباط الإشارات الصوتية للغربان بمعلومات تعكس خصائصها الجنسية والعمرية، بحسب مستوى النبرة ونوعية الصوت (أكثر أو أقل حدة وخشونة)"، مؤكدين أيضا على أن نوعية صوت الطيور تدل على الاختلافات الواضحة بين أفرادها، لدرجة تصل إلى أدق التفاصيل التي تميز حتى بين البالغين منها (مثل البشر).

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني