فريق التحقيق التركي سيعود اليوم لتفتيش القنصلية السعودية    لواء علي الأكبر يكمل كافة استعدادته للمشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية    النجف الأشرف تشكو تأثر عمل المطار بالقرارات المتضاربة من الحكومة وسلطة الطيران    مهمة كشف غموض عطارد!    الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية"    الحشد يباشر باليوم الثاني من عملياته العسكرية في ديالى    4 خطوات بـ20 ثانية تضمن "الغسيل المثالي" لليدين قبل الطعام    "الهواتف الغبية".. كيف أصبحت ضرورية ومطلوبة؟    سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة    أستراليا تكذّب نتنياهو ضمنا وتقلق السفراء العرب   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


دواء جديد يطيل العمر!

المصدر: RT

ابتكر علماء فرنسيون دواء "Alirocoumab" الذي يخفّض مستوى الكوليسترول (الضار) في الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية بنسبة 15%.

ونشرت مجلة "MedicalXpress" عبر موقعها على الإنترنت، مقالا علميا يوضح ميزات مركب "Alirocoumab" الذي يطيل العمر ويقلل من خطر الوفاة المبكرة.

إقرأ المزيدتحديد أدوية تؤدي للإصابة بأزمة قلبية وسكتة دماغية

وينتمي "Alirocoumab" إلى فئة المثبطات "PCSK9" التي تعد من الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، وتتسبب بتحريض هجوم الجهاز المناعي في الجسم ضد بروتين معين في الكبد، مسؤول عن إنتاج "PCSK9" لدى الذين يعانون من مستوى عال من الكوليسترول (الضار).

ويؤدي تناول هذا العقار لمدة عامين وبشكل دوري، إلى خفض خطر الوفاة المبكرة بنسبة 29%.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني