باتروشيف: وضع أفغانستان أكبر خطر يهدد دول معاهدة الأمن الجماعي    سيناريو مرعب عن "التاكسي الطائر".. والبديل "تحت الأرض"    خفاش يحمل فيروساً نادراً يضرب المخ.. ووفاة 10 أشخاص لحد الان    ترامب: اللقاء مع زعيم كوريا الشمالية لن يتم    دراسة تكشف خطر الإخلال بالساعة البيولوجية    ما هي وجهة الجيش السوري المقبلة؟    سبع خرافات عن التغذية قد تجعلك تراجع قائمة طعامك    سقطرى.. إجلاء عشرات الأسر لحمايتهم من "ماكونو"    اتحاد الجمعيات الفلاحية : الزراعة في العراق تواجه خطر الموت الحقيقي    انتهاء أعمال نصب محطتين متنقلتين بسعة 70 ميكا لشط العرب   

مــنـــوعــات 


كشف علماء روس عن فائدة فيتامين “B1″، في تحسن الحالة الصحية لدى المصابين

المصدر: RT

كشف علماء روس عن فائدة فيتامين "B1"، في تحسن الحالة الصحية لدى المصابين بأمراض النخاع الشوكي الخطيرة.

وأوضح العلماء أن تناول فيتامين "B1" يؤدي دور مضاد اكتئاب من النوع الجيد، ويعالج الضرر الناتج عن إصابات الخلايا العصبية في الدماغ.

إقرأ المزيدعلماء يقترحون التخلّص من السمنة بالفيتامينات

وأكد الباحثون، أن تناول فيتامين "B1" بجرعات كبيرة يحيّد الضرر السمّي الكبير الناتج عن أكسيد النتريك، الذي ينشط أثناء تطور أمراض النخاع الشوكي، التي تؤثر على وظائف الدماغ السلوكية والإدراكية.

وتوصل العلماء إلى هذه النتائج بعد تجارب أجروها على الفئران المصابة بأمراض العمود الفقري، التي أدّت إلى تضرر النخاع الشوكي. فبعد إعطائها فيتامين "B1" خلال 24 ساعة الأولى بعد الإصابة، لوحظ الأثر الإيجابي، الذي عدّل مستويات الأحماض الأمينية في خلايا الدماغ والنخاع الشوكي.

ويذكر الباحثون أن هذه هي المرحلة الأولى من التجارب على فيتامين "B1"، التي ستليها تجارب أخرى سريرية لإثبات فعالية هذه الطريقة في معالجة أمراض النخاع الشوكي لدى البشر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri