الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

مــنـــوعــات 


كشف علماء روس عن فائدة فيتامين “B1″، في تحسن الحالة الصحية لدى المصابين

المصدر: RT

كشف علماء روس عن فائدة فيتامين "B1"، في تحسن الحالة الصحية لدى المصابين بأمراض النخاع الشوكي الخطيرة.

وأوضح العلماء أن تناول فيتامين "B1" يؤدي دور مضاد اكتئاب من النوع الجيد، ويعالج الضرر الناتج عن إصابات الخلايا العصبية في الدماغ.

إقرأ المزيدعلماء يقترحون التخلّص من السمنة بالفيتامينات

وأكد الباحثون، أن تناول فيتامين "B1" بجرعات كبيرة يحيّد الضرر السمّي الكبير الناتج عن أكسيد النتريك، الذي ينشط أثناء تطور أمراض النخاع الشوكي، التي تؤثر على وظائف الدماغ السلوكية والإدراكية.

وتوصل العلماء إلى هذه النتائج بعد تجارب أجروها على الفئران المصابة بأمراض العمود الفقري، التي أدّت إلى تضرر النخاع الشوكي. فبعد إعطائها فيتامين "B1" خلال 24 ساعة الأولى بعد الإصابة، لوحظ الأثر الإيجابي، الذي عدّل مستويات الأحماض الأمينية في خلايا الدماغ والنخاع الشوكي.

ويذكر الباحثون أن هذه هي المرحلة الأولى من التجارب على فيتامين "B1"، التي ستليها تجارب أخرى سريرية لإثبات فعالية هذه الطريقة في معالجة أمراض النخاع الشوكي لدى البشر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني