المالية النيابية تناقش موازنتي الحشد الشعبي ووزارة الشباب    المالية النيابية تناقش موازنة الوقف السني وتخصيصات جهاز الامن الوطني    العراق وإيران يستعدان لإطلاق أكبر حدث اقتصادي بين البلدين    إنخفاض جديد للدولار في بغداد اليوم    مسؤول يوضح للفرات اليات تشغيل العمالة الوطنية بشركات النفط    قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق    وزير التخطيط يعلن رؤية الوزارة لحل ازمة السكن    مجلس وزراء كردستان يناقش حصة الاقليم من موازنة 2019    فرض أشد العقوبات للمتجاوزين على قدسية النجف الاشرف    القبض على ارهابي وتفجير عشرات العبوات الناسفة في الانبار   

مــنـــوعــات 


كشف علماء روس عن فائدة فيتامين “B1″، في تحسن الحالة الصحية لدى المصابين

المصدر: RT

كشف علماء روس عن فائدة فيتامين "B1"، في تحسن الحالة الصحية لدى المصابين بأمراض النخاع الشوكي الخطيرة.

وأوضح العلماء أن تناول فيتامين "B1" يؤدي دور مضاد اكتئاب من النوع الجيد، ويعالج الضرر الناتج عن إصابات الخلايا العصبية في الدماغ.

إقرأ المزيدعلماء يقترحون التخلّص من السمنة بالفيتامينات

وأكد الباحثون، أن تناول فيتامين "B1" بجرعات كبيرة يحيّد الضرر السمّي الكبير الناتج عن أكسيد النتريك، الذي ينشط أثناء تطور أمراض النخاع الشوكي، التي تؤثر على وظائف الدماغ السلوكية والإدراكية.

وتوصل العلماء إلى هذه النتائج بعد تجارب أجروها على الفئران المصابة بأمراض العمود الفقري، التي أدّت إلى تضرر النخاع الشوكي. فبعد إعطائها فيتامين "B1" خلال 24 ساعة الأولى بعد الإصابة، لوحظ الأثر الإيجابي، الذي عدّل مستويات الأحماض الأمينية في خلايا الدماغ والنخاع الشوكي.

ويذكر الباحثون أن هذه هي المرحلة الأولى من التجارب على فيتامين "B1"، التي ستليها تجارب أخرى سريرية لإثبات فعالية هذه الطريقة في معالجة أمراض النخاع الشوكي لدى البشر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني