باتروشيف: وضع أفغانستان أكبر خطر يهدد دول معاهدة الأمن الجماعي    سيناريو مرعب عن "التاكسي الطائر".. والبديل "تحت الأرض"    خفاش يحمل فيروساً نادراً يضرب المخ.. ووفاة 10 أشخاص لحد الان    ترامب: اللقاء مع زعيم كوريا الشمالية لن يتم    دراسة تكشف خطر الإخلال بالساعة البيولوجية    ما هي وجهة الجيش السوري المقبلة؟    سبع خرافات عن التغذية قد تجعلك تراجع قائمة طعامك    سقطرى.. إجلاء عشرات الأسر لحمايتهم من "ماكونو"    اتحاد الجمعيات الفلاحية : الزراعة في العراق تواجه خطر الموت الحقيقي    انتهاء أعمال نصب محطتين متنقلتين بسعة 70 ميكا لشط العرب   

أخـبـار الـعــراق 


العبادي يعلن إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية

المصدر: قناة NRT

أعلن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء، إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية بعد استجابة السلطات المحلية في اقليم كردستان لإعادة السلطة الاتحادية الى المطارين المذكورين.

جاء ذلك خلال لقائه مع ضباط وزارة الداخلية العاملين في مطارات اقليم كردستان اليوم 13 آذار 2018 في بغداد، حسب بيان صادر عن مكتبه.

وأكد العبادي، حسب البيان توقيعه امرا ديوانيا بعد استجابة السلطات المحلية في اقليم كردستان لإعادة السلطة الاتحادية الى المطارين المذكورين حسب الدستور.

وأضاف أن القرار جاء حرصا على تسهيل سفر المواطنين من خلال مطاري اربيل والسليمانية الدوليين، واستحداث مديرية للحماية الخاصة على مطارات اقليم كردستان تكون القيادة والسيطرة فيها لوزارة الداخلية الاتحادية.

وتابع العبادي انه سيتم ربط منظومة التحقق (البايسز) الخاصة بمطارات الاقليم ومنافذه الحدودية بالمنظومة الرئيسية في بغداد على غرار ما هو معمول به في المنافذ العراقية الاخرى وربط دوائر الجوازات والجنسية ومنتسبيها في مطاري أربيل والسليمانية بوزارة الداخلية الاتحادية بحسب القانون .

واوضح رئيس الوزراء أن هناك العديد من الفقرات في الامر الديواني التي وضعناها حرصا منا على حقوق ومصالح المواطنين في اقليم كردستان والعراقيين جميعا، حسب البيان.

وخلص الى القول إنه سيتم كذلك تشكيل لجنة عليا للإشراف على ادارة مطارات الاقليم ومنافذه، والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية، تضم ممثلين عن جميع السلطات المعنية في المركز والاقليم وترفع تقاريرها الى القائد العام للقوات المسلحة او من يخوله، وفق البيان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri