الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار الـعــراق 


نائبة: فساد مكتب مفتش عام الصحة يُزكم الأنوف

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، رئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس هيئة النزاهة بتطهير مكتب المفتش العام في وزارة الصحة من "العناصر الفاسدة التي تعتاش على الرشوة وابتزاز أصحاب الصيدليات والمذاخر".

وقالت نصيف في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "المدعو [أ . ه‍] يعمل مرافقاً للمفتش العام بالوزارة، وهو عبارة عن سمسار يستلم الأموال بدلاً عن الجهات الأعلى منه، كما يقوم بالتعاون مع الصيدلي [م . ع . م] بابتزاز أصحاب الصيدليات والمذاخر والمختبرات وتهديدهم بالغلق في حال عدم دفع الرشوة".
وبينت، ان "المدعو [أ . ه‍] كان يعمل سائقاً وبات في ليلة وضحاها من أغنى الأغنياء ويمتلك بيوتاً ومحلات لتجارة الهاتف النقال ومكاتب لبيع وشراء العملات".
وأوضحت نصيف، ان "هناك شخصاً يسرق ولا يخشى العقاب أو يكترث للقانون ويدعي انه مسنود من [خاله]، حتى بات محط استهزاء الجميع في الوزارة ويسمى [خالو]" مشددة على "ضرورة تدخل رئيس الوزراء ورئيس هيئة النزاهة والجهات الرقابية المعنية ووضع حد للفساد المتفشي في مكتب المفتش العام بوزارة الصحة والذي بات يزكم الأنوف، وإحالة المفسدين الى القضاء وجعلهم عبرة لغيرهم" حسب قولها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني