المالية النيابية تناقش موازنتي الحشد الشعبي ووزارة الشباب    المالية النيابية تناقش موازنة الوقف السني وتخصيصات جهاز الامن الوطني    العراق وإيران يستعدان لإطلاق أكبر حدث اقتصادي بين البلدين    إنخفاض جديد للدولار في بغداد اليوم    مسؤول يوضح للفرات اليات تشغيل العمالة الوطنية بشركات النفط    قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق    وزير التخطيط يعلن رؤية الوزارة لحل ازمة السكن    مجلس وزراء كردستان يناقش حصة الاقليم من موازنة 2019    فرض أشد العقوبات للمتجاوزين على قدسية النجف الاشرف    القبض على ارهابي وتفجير عشرات العبوات الناسفة في الانبار   

أخـبـار الـعــراق 


نائبة: فساد مكتب مفتش عام الصحة يُزكم الأنوف

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، رئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس هيئة النزاهة بتطهير مكتب المفتش العام في وزارة الصحة من "العناصر الفاسدة التي تعتاش على الرشوة وابتزاز أصحاب الصيدليات والمذاخر".

وقالت نصيف في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "المدعو [أ . ه‍] يعمل مرافقاً للمفتش العام بالوزارة، وهو عبارة عن سمسار يستلم الأموال بدلاً عن الجهات الأعلى منه، كما يقوم بالتعاون مع الصيدلي [م . ع . م] بابتزاز أصحاب الصيدليات والمذاخر والمختبرات وتهديدهم بالغلق في حال عدم دفع الرشوة".
وبينت، ان "المدعو [أ . ه‍] كان يعمل سائقاً وبات في ليلة وضحاها من أغنى الأغنياء ويمتلك بيوتاً ومحلات لتجارة الهاتف النقال ومكاتب لبيع وشراء العملات".
وأوضحت نصيف، ان "هناك شخصاً يسرق ولا يخشى العقاب أو يكترث للقانون ويدعي انه مسنود من [خاله]، حتى بات محط استهزاء الجميع في الوزارة ويسمى [خالو]" مشددة على "ضرورة تدخل رئيس الوزراء ورئيس هيئة النزاهة والجهات الرقابية المعنية ووضع حد للفساد المتفشي في مكتب المفتش العام بوزارة الصحة والذي بات يزكم الأنوف، وإحالة المفسدين الى القضاء وجعلهم عبرة لغيرهم" حسب قولها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني