المالية النيابية تناقش موازنتي الحشد الشعبي ووزارة الشباب    المالية النيابية تناقش موازنة الوقف السني وتخصيصات جهاز الامن الوطني    العراق وإيران يستعدان لإطلاق أكبر حدث اقتصادي بين البلدين    إنخفاض جديد للدولار في بغداد اليوم    مسؤول يوضح للفرات اليات تشغيل العمالة الوطنية بشركات النفط    قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق    وزير التخطيط يعلن رؤية الوزارة لحل ازمة السكن    مجلس وزراء كردستان يناقش حصة الاقليم من موازنة 2019    فرض أشد العقوبات للمتجاوزين على قدسية النجف الاشرف    القبض على ارهابي وتفجير عشرات العبوات الناسفة في الانبار   

أخبـــار العــالــم 


الأسطول الأمريكي يخسر حاملة الطائرات الرئيسية

المصدر: RT

ستبقى البحرية الأمريكية دون حاملة الطائرات الرئيسية من طراز "نيميتز" نحو عام ونصف العام.

وأفاد موقع "NavalToday" أن السفينة ستخضع لعمليات الصيانة في حوض بريميرتون في ولاية واشنطن.

وسيعمل المختصون خلال 15 شهرا على إصلاح وتحديث أنظمة التحكم وأداء أعمال حماية الهيكل ورفع مستوى أنظمة القتال. وسيتم الانتهاء من عمليات الصيانة في أيار/مايو من العام المقبل. ويجب على السفينة بعد ذلك اجتياز الاختبار.

ورجح أحد المختصين أن تكون أعمال صيانة "يو إس إس نيميتز" هذه الأخيرة في تاريخ السفينة. وستتمكن حاملة الطائرات بفضل التحديث من مواصلة الخدمة في الأسطول الأمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن "يو إس إس نيميتز" أول حاملة طائرات نووية من هذا النوع. وحصل على هذه التسمية تكريما لتشستر نيميتز، القائد العام لأسطول المحيط الهادئ الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية. وتعتبر السفن من هذا الطراز الأكبر في العالم. وتبلغ حمولتها 106 آلاف طن. ويشكل طول السفينة 332.8 أمتار وعرضها 76.8 أمتار. وتبلغ قوتها 260 ألف حصان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني