الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


الأسطول الأمريكي يخسر حاملة الطائرات الرئيسية

المصدر: RT

ستبقى البحرية الأمريكية دون حاملة الطائرات الرئيسية من طراز "نيميتز" نحو عام ونصف العام.

وأفاد موقع "NavalToday" أن السفينة ستخضع لعمليات الصيانة في حوض بريميرتون في ولاية واشنطن.

وسيعمل المختصون خلال 15 شهرا على إصلاح وتحديث أنظمة التحكم وأداء أعمال حماية الهيكل ورفع مستوى أنظمة القتال. وسيتم الانتهاء من عمليات الصيانة في أيار/مايو من العام المقبل. ويجب على السفينة بعد ذلك اجتياز الاختبار.

ورجح أحد المختصين أن تكون أعمال صيانة "يو إس إس نيميتز" هذه الأخيرة في تاريخ السفينة. وستتمكن حاملة الطائرات بفضل التحديث من مواصلة الخدمة في الأسطول الأمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن "يو إس إس نيميتز" أول حاملة طائرات نووية من هذا النوع. وحصل على هذه التسمية تكريما لتشستر نيميتز، القائد العام لأسطول المحيط الهادئ الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية. وتعتبر السفن من هذا الطراز الأكبر في العالم. وتبلغ حمولتها 106 آلاف طن. ويشكل طول السفينة 332.8 أمتار وعرضها 76.8 أمتار. وتبلغ قوتها 260 ألف حصان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني