فريق التحقيق التركي سيعود اليوم لتفتيش القنصلية السعودية    لواء علي الأكبر يكمل كافة استعدادته للمشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية    النجف الأشرف تشكو تأثر عمل المطار بالقرارات المتضاربة من الحكومة وسلطة الطيران    مهمة كشف غموض عطارد!    الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية"    الحشد يباشر باليوم الثاني من عملياته العسكرية في ديالى    4 خطوات بـ20 ثانية تضمن "الغسيل المثالي" لليدين قبل الطعام    "الهواتف الغبية".. كيف أصبحت ضرورية ومطلوبة؟    سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة    أستراليا تكذّب نتنياهو ضمنا وتقلق السفراء العرب   

أخبـــار العــالــم 


الأسطول الأمريكي يخسر حاملة الطائرات الرئيسية

المصدر: RT

ستبقى البحرية الأمريكية دون حاملة الطائرات الرئيسية من طراز "نيميتز" نحو عام ونصف العام.

وأفاد موقع "NavalToday" أن السفينة ستخضع لعمليات الصيانة في حوض بريميرتون في ولاية واشنطن.

وسيعمل المختصون خلال 15 شهرا على إصلاح وتحديث أنظمة التحكم وأداء أعمال حماية الهيكل ورفع مستوى أنظمة القتال. وسيتم الانتهاء من عمليات الصيانة في أيار/مايو من العام المقبل. ويجب على السفينة بعد ذلك اجتياز الاختبار.

ورجح أحد المختصين أن تكون أعمال صيانة "يو إس إس نيميتز" هذه الأخيرة في تاريخ السفينة. وستتمكن حاملة الطائرات بفضل التحديث من مواصلة الخدمة في الأسطول الأمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن "يو إس إس نيميتز" أول حاملة طائرات نووية من هذا النوع. وحصل على هذه التسمية تكريما لتشستر نيميتز، القائد العام لأسطول المحيط الهادئ الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية. وتعتبر السفن من هذا الطراز الأكبر في العالم. وتبلغ حمولتها 106 آلاف طن. ويشكل طول السفينة 332.8 أمتار وعرضها 76.8 أمتار. وتبلغ قوتها 260 ألف حصان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني