الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


برلماني بريطاني: حادثة سكريبال تشبه محاولة اغتيال منظمة من قبل دولة

المصدر: RT

وجه رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني توم توجندهات، اتهامات ضمنية لروسيا بالهجوم على الضابط السابق في الاستخبارات الروسية سيرغي سكريبال وابنته.

وقال البرلماني في حديث لإذاعة "بي بي سي" إن الهجوم "يشبه كثيرا محاولة اغتيال رعتها دولة".

وأضاف: "نتوقع من رئيسة الوزراء أن تدلي بتصريح قريبا، وصراحة سأتفاجأ في حال لم توجه أصابع الاتهام إلى الكرملين".

ويأتي هذا التصريح قبيل اجتماع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع مجلس الأمن القومي البريطاني اليوم الاثنين، ستناقش خلاله حادثة تسميم الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال الذي كان عميلا للاستخبارات البريطانية، وكان يقيم في بريطانيا منذ عدة سنوات بعد صفقة تبادل المدانين بالتجسس بين روسيا والولايات المتحدة.

وأصيب سكريبال وابنته يوليا بمادة سامة في مدينة سالزبوري البريطانية يوم 5 مارس الجاري، ونقلا إلى المستشفى في حالة حرجة.

وامتنعت بريطانيا حتى الآن عن توجيه اتهامات مباشرة لموسكو بشأن الحادثة، لكن عددا من المسؤولين البريطانيين قد ألمح إلى ذلك، رغم عدم إتمام التحقيق في الحادثة. من جهتها اعتبرت موسكو الاتهامات الموجهة إليه أنها جزء من الحملة الدعائية ضد روسيا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني