تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

أخـبـار الـعــراق 


الجبوري: استهداف المسيحيين في العراق محاولة لإثارة الفرقة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، ان استهداف المسيحيين هو استهداف مباشر للوحدة الوطنية وتهديد خطير لابد من التصدي له بكل الطرق والوسائل".

وقال الجبوري في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "ما تعرض له العراق بجميع مكوناته وخصوصا الاخوة المسيحيين يندرج ضمن محاولات اثارة الفرقة والنعرات بين ابناء المجتمع والتي تهدف الى افراغ البلد من طاقاته ومكوناته الاصيلة".
وأضاف، أن "الجريمة الأخيرة التي طالت احدى العوائل المسيحيية لا تقل خطراً وتهديداً عن المحاولات السابقة حتى وان كان بدافع السرقة او اي دوافع اخرى، "مطالبا الاجهزة الامنية في عموم العراق الى تحمل مسؤولياتها في حماية جميع المواطنين.
وأضاف "لقد اثبت المسيحيون حبهم العميق لبلدهم ولاخوانهم العراقيين من خلال الصبر والثبات الذي تحلو به رغم فداحة الخسائر وعظم التحديات،" معربا في الوقت ذاته عن تعازيه العميقة ومواساته لذوي العائلة الفقيدة ولجميع الاخوة المسيحيين".
وكان مسلحون مجهولون أقتحموا في ساعة متأخرة من ليلة الخميس الماضي منزل طبيب في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد، وأقدموا على قتله وعائلته المكونة من والدته وزوجته- وهم من المكون المسيحي- طعنا بالسكاكين.
وأعلنت الكنائس في العراق الحداد على الضحايا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني