عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

أخـبـار الـعــراق 


إصابة مدني بانفجار عبوة واثنين آخرين بشجار واعتقال ستة مشتبه بهم في ديالى

المصدر: السومرية نيوز

أفاد مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى، الخميس، بأن مدنياً أصيب بانفجار عبوة ناسفة، كما أصيب اثنان آخران بشجار تطور إلى استعمال الأسلحة النارية، فيما تم اعتقال ستة مشتبه بهم في مناطق متفرقة من المحافظة .

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن عبوة ناسفة انفجرت قرب منزل سكني في الضواحي الجنوبية لناحية كنعان، 18 كم شرق بعقوبة، مما أسفر عن إصابة مدني بجروح تم نقله على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "القوات الامنية طوقت مكان الانفجار وفتحت  تحقيقاً أولياً لمعرفة ملابساته".

من جانب آخر، ذكر المصدر أن مدنيين اثنين أصيبا بجروح متوسطة اثر نشوب شجار بينهما تطور الى استخدام الأسلحة النارية في منطقة المفرق، 6 كم غرب بعقوبة، مشيراً إلى أن الأجهزة الامنية  طوقت منطقة الحادث وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابساته".

وفي سياق الأمني، أشار المصدر إلى أن "قوات أمنية من طوارئ الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في بعقوبة والمقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة، وبلدروز 30 كم شرق بعقوبة، أسفرت عن اعتقال ستة أشخاص يشتبه بتورطهم بارتكاب أعمال عنف خلال الانتخابات البرلمانية، التي جرت الأحد الماضي".

يذكر أن يوم التصويت العام في محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، نحو 55 كم شمال شرق بعقوبة، شهد سلسلة انفجارات بالعبوات الناسفة استهدفت مدينة بعقوبة وضواحيها، أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين وأفراد القوى الأمنية، كما تم إبطال أكثر من 15 عبوة ناسفة في مناطق متعددة، هدفت الى زعزعة الأمن والاستقرار ومنع الأهالي من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني