المنتخب الوطني يلاقي أوزبكستان ودياً في طشقند    لجنة المنتخبات تحدد موعد اختيار مدرب الأولمبي    قائد الناتو يوضح مهام البعثة في العراق ويرجح توسيع أنتشارها    مدرب الصناعات: نراهن على سلاحين لإيقاف القوة الجوية    وزير النفط من موسكو: الاتفاق على توريد مليون جرعة من اللقاح الروسي    بارزاني لرئيس الائتلاف السوري: قلقون من انتهاكات وخروقات عفرين    الرئيس روحاني: الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست مكاناً للألاعيب السياسية    أسعار الذهب ترتفع عن أدنى مستوى في 9 أشهر    منظمة الصحة العالمية تعلن عن عودة انتشار فيروس كورونا في وسط وشرق أوروبا    الأمن الوطني يطيح بعنصرين من مايسمى ديوان غنائم داعش بنينوى   

أخـبـار الـعــراق 


إعلان النتائج الأولية للانتخابات اليوم

المصدر: جريدة الصباح

تترقب الأنظار اليوم ما أسفر عنه نتائج الانتخابات من خلال اعلان الارقام الاولية للفائزين من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. وأشادت الأمم المتحدة بالعملية الديمقراطية التي جرت في البلاد ،مؤكدة ان كل من راقب الانتخابات خرج بانطباع جيد. وبرغم الارقام التي أعلنتها الكتل السياسية والجهات غير الرسمية حيال نتائج الانتخابات، الا ان صورة الخريطة السياسية ونسب الفوز بالمقاعد لم تتضح حتى الان ، ولم تعد هذه الارقام سوى توقعات بحسب ما وصفته مفوضية الانتخابات ما لم تصدر عنها من نتائج معتمدة.
وأكد الناطق باسم مفوضية الانتخابات عضو مجلس المفوضين قاسم العبودي ان النتائج الاولية للانتخابات ستعلن اليوم الخميس بعد اكتمال ادخال جميع البيانات.وأوضح العبودي ان هناك بيانات من بعض المحافظات لم يتم ادخالها في مركز الادخال بالمكتب الوطني للمفوضية.
كما توقع ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق ، آد ميلكرت ان يتم اعلان النتائج الاولية للانتخابات اليوم.
ووصف ميلكرت في مؤتمر صحفي عقده امس عملية العد التي تجري في هذه الاثناء بانها رائعة في انتخابات لاقت اعجاب الجميع.
وقال : ان جميع المراقبين الذين يراقبون هذه العملية سيخرجون بانطباع جيد لحجم الدقة التي تنتجها مفوضية الانتخابات.
وعبر ميلكرت عن أمله بأن يتم اعلان النتائج الاولية في اقرب وقت ممكن مشيراً الى ان هناك سرعة جيدة في عملية العد غير أنها عملية معقدة للغاية وينبغي على كل شيء ان يدقق مرتين ، وهذه مسألة اساسية  لفهم سبب استغراق هذه العملية اياما عدة.
وقال استنادا الى المعلومات فانني على ثقة من ان النتائج الاولية ستعلن صباح اليوم الخميس ، وهي من مسؤولية المفوضية العليا للانتخابات لأنها الجهة الوحيدة المخولة باعلان النتائج . واضاف انه : في الوقت الذي تقوم المفوضية بعملية الفرز والعد فانها تقوم في هذه الاثناء بمعالجة الشكاوى التي قدمت من قبل المرشحين والناخبين.
ودعا ميلكرت جميع الكيانات السياسية الى القبول بنتائج الانتخابات والاخذ بعين الاعتبار بأن الانتخابات صادقة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني