بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة    عمليات دهم وتفتيش في البصرة    الدفاع تكشف عن خطة {دواعش الباغوز} وتوضح 3 عمليات أمنية    الحشد الشعبي: احباط محاولة تسلل لعناصر داعش الى خانقين    اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق    ممثل المرجع السيستاني يتحدث عن العمل الوظيفي بين الاستحقاقات الوطنية والشرعية والاخلاقية وواقع الحال   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


المالية النيابية ترجح إقرار الموازنة بجلسة الثلاثاء المقبل

المصدر: الفرات نيوز

كشفت اللجنة المالية النيابية، عن تعديلات مهمة جرت على فقرات مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018.

وقالت عضو اللجنة، ماجدة عبد اللطيف التميمي، في تصريح صحفي، ان "تعديلات عدة جرت على الموازنة، تضمنت فقرات لضمان مصلحة أكبر للمواطنين والموظفين بشكل عام، من بينها الغاء فقرة استقطاع نسبة من الرواتب 3.8%، باتفاق عام من قبل أعضاء اللجنة، وكذلك إيجاد بديل عن الانخفاض الذي سيحل جراء هذا الإلغاء، إضافة الى رفع القيد عن الترفيعات والعلاوات والحذف والاستحداث بعد ان جاءت كذلك من الحكومة كونها حقا طبيعيا لمسيرة عمل الموظف".
وأضافت التميمي، ان "الموازنة تضمنت زيادة 144 مليار دينار لذوي الإعاقة من ضحايا الارهاب او من تصدوا لارهاب {داعش} والمشرفين على رعايتهم، فضلا عن تخصيص 200 مليون دولار لإقامة المشاريع الصغيرة والمدرة للدخل لتشغيل الشباب بدلا من بقائهم عاطلين عن العمل".
وتوقعت التميمي، أن "يصوت البرلمان على مشروع الموازنة في جلسة البرلمان – المقررة- يوم الثلاثاء المقبل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني