الإعلام النيابية تطالب الكاظمي بإلغاء قرار تجديد رخص شركات الاتصالات    العمل تتفق مع الداخلية على عدم إعطاء إقامة لأي عامل أجنبي بدون إجازة    حل لغز ظاهرة "الماء الميت" القادرة على شل حركة السفن    مواد غذائية ضارة بالصحة    التحالف الدولي يدمر ثلاثة كهوف لداعش في قضاء طوز خرماتو    الصحة تسجل 2741 إصابة جديدة بكورونا وتماثل 1627 مصاباً للشفاء    كتاب الفضائح.. ابنة شقيق ترامب تكشف "أسرار الماضي والحاضر"    محافظ بغداد: مساعٍ لإنشاء عيادات متنقلة وثلاثة آلاف سرير ستضاف قريبا    مع دلائل انتشار كورونا بالهواء.. عالم بارز يحدد الحل الوحيد    اليابان تطلق "الرصاصة" .. أسرع قطار في العالم   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


المالية النيابية ترجح إقرار الموازنة بجلسة الثلاثاء المقبل

المصدر: الفرات نيوز

كشفت اللجنة المالية النيابية، عن تعديلات مهمة جرت على فقرات مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018.

وقالت عضو اللجنة، ماجدة عبد اللطيف التميمي، في تصريح صحفي، ان "تعديلات عدة جرت على الموازنة، تضمنت فقرات لضمان مصلحة أكبر للمواطنين والموظفين بشكل عام، من بينها الغاء فقرة استقطاع نسبة من الرواتب 3.8%، باتفاق عام من قبل أعضاء اللجنة، وكذلك إيجاد بديل عن الانخفاض الذي سيحل جراء هذا الإلغاء، إضافة الى رفع القيد عن الترفيعات والعلاوات والحذف والاستحداث بعد ان جاءت كذلك من الحكومة كونها حقا طبيعيا لمسيرة عمل الموظف".
وأضافت التميمي، ان "الموازنة تضمنت زيادة 144 مليار دينار لذوي الإعاقة من ضحايا الارهاب او من تصدوا لارهاب {داعش} والمشرفين على رعايتهم، فضلا عن تخصيص 200 مليون دولار لإقامة المشاريع الصغيرة والمدرة للدخل لتشغيل الشباب بدلا من بقائهم عاطلين عن العمل".
وتوقعت التميمي، أن "يصوت البرلمان على مشروع الموازنة في جلسة البرلمان – المقررة- يوم الثلاثاء المقبل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني