المشتركة: أسود الجزيرة حققت الأهداف    نينوى: نحو 820 مشروعاً خدمياً متوقفاً    مشرع: الإصرار على التحاصص يعرقل إكمال كابينة الكاظمي    الأزمة النيابية تحذر من تنامي خطر كورونا وتطلب الحظر الشامل    الناطق باسم القائد العام: توجيهات بتسهيل عمل الإعلاميين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية    عمليات بغداد تصدر توضيحاً بشأن حركة الإعلاميين    اختبار تحديث لـ"واتس آب" يوفر طريقة جديدة للاتصال وينهي ثغرة مزعجة في "آيفون"    عقار مضاد للفيروسات يثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19"    بركان إيتنا ينشط من جديد    صفيحة تكتونية عملاقة بين أستراليا والهند تنكسر إلى قسمين!   

أخبـــار العــالــم 


كابول: مقتل ثلاثة من قوات التحالف الدولي

المصدر: CNN

 

لقي ثلاثة من عناصر قوات التحالف الدولي في شمال أفغانستان مصرعهم الخميس عندما تعرضت مركبتهم لهجوم، وفقاً لما أعلنه الجيش الأمريكي.

وقال الجيش إن المركبة التابعة للتحالف الدولي تعرضت لهجوم بالأسلحة النارية والمدافع الرشاشة، كما أصيبت بلغم أرضي في مقاطعة "كابيسا"، بحسب البيان الصادر عن الجيش الأمريكي.

هذا ولم يكشف البيان عن أسماء وجنسيات الجنود القتلى بانتظار إبلاغ ذويهم كما تقتضي الإجراءات العسكرية.

وكان الجيش الأمريكي أعلن الاثنين مقتل أربعة من عناصر قوة المساعدة الأمنية الدولية التابعة لقوات حلف شمال الأطلسي "ناتو،" في تفجيرين منفصلين غرب أفغانستان، وفقا لبيان للجيش الأمريكي.

وقال البريغيدر جنرال ريتشارد بلانشيت المتحدث باسم قوة المساعدة الأمنية الدولية "إيساف" في بيان "بمزيد من الأسى نعلن هذه الخسارة المأساوية التي تعرضت لها قواتنا."

والثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي في أفغانستان أن القوات الأفغانية وقوات التحالف الدولي قتلت 12 مسلحاً في اشتباكات بين الجانبين.

وأوضح الجيش الأمريكي أن ستة من المسلحين قتلوا في مقاطعة باكتيكا خلال عملية استهدفت أحد قادة طالبان المطلوبين، بينما قتل ستة آخرون في هجوم استهدف تجمعاً للمسلحين في مقاطعة واردك.

ويوم الأحد، أعلن الجيش الأمريكي، أن قوة مشتركة من الجيش الأفغاني وقوات التحالف، قتلت عشرة مسلحين على الأقل، يشتبه في أنهم من حركة طالبان، في معركة اندلعت بين الجانبين بمنطقة "خاكي" في مقاطعة "فرح" غربي أفغانستان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني