الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

تـقـاریــر و دراســات 


بصمات الأصابع تتنبأ بالإصابة بأخطر الأمراض!

المصدر: RT

وجدت أبحاث جديدة أن بصمات الأصابع التي تستخدم منذ فترة طويلة في حل الجرائم، قد تساعد أيضا على تعقب الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالأمراض قبل ظهورها.

وتشير الأبحاث إلى أن هناك روابط بين بصمات الأصابع الفريدة ومخاطر الإصابة بأمراض مثل السكري وألزهايمر وسرطان الدم والاكتئاب وحتى أمراض اللثة.

وبحسب النظرية الخاصة ببصمات الأصابع وصلاتها بالأمراض، والتي تسمى "دراسة تقاطيع النهايات" (dermatoglyphics)، فإن  نمو الأطراف أو الأعضاء أو الأنسجة الأخرى مرتبط باضطرابات أثناء حياة الجنين، تتبعها أيضا تغييرات لاحقة في تكوينات الأصابع وكف اليد، تدل على النمو غير الطبيعي في الجهاز العصبي وغيره من المناطق التي تتطور في الرحم.

وقد كشفت أبحاث عدة عن الترابط بين أنماط بصمات الأصابع والإصابة بالعديد من الأمراض، وهي:

- أمراض القلب: تقول دراسة أجريت عام 2015، إن الرجال الذين يعانون من أمراض القلب التاجية هم أكثر عرضة لنوع معين من نمط بصمات الأصابع.

ويفسر الباحثون ذلك بأن العوامل الناشئة في بداية الحمل قد تؤثر على تطور القلب والنتوءات البارزة في الأصابع وكف اليد.

- السرطان: أظهرت نتائج أبحاث سابقة أن عدد الحلقات في بصمات أصابع النساء المصابات بالسرطان أقل منه لدى الأخريات، وكان لديهن أيضا عدد أكبر من أنماط الأقواس.

- السكري: وجد الباحثون اختلافات كبيرة في بصمات أصابع اليدين اليمنى واليسرى لدى المصابين بداء السكري من النمط الأول والثاني.

- أمراض اللثة: تكون بصمات الأطفال الذين يعانون من أسنان سيئة ومشاكل تتعلق باللثة، وردية وبها نتوءات أقل.

- التصلب اللوحي: وجدت دراسة أجريت في عام 2014 أن المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد أو كما يعرف بالتصلب اللوحي، لديهم الكثير من النتوءات البارزة من الجلد في البصمات فضلا عن المزيد من الحلقات في أصابع اليد اليسرى.

- الربو: وجدت دراسات أن الذين يعانون من الربو لديهم أقواس قليلة للغاية في بصمات الأصابع، وعدد أكبر من الحلقات.

- العقم: عندما قارن الباحثون أصابع الرجال المصابين بالعقم وكف اليد لديهم بمن يتمتعون بالخصوبة، وجدوا لديهم عددا قليلا من الحلقات في البصمات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني