الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار الـعــراق 


الجعفري يعطي احصائيات الحرب على داعش

المصدر: الفرات نيوز

كشف وزير الخارجية، ابراهيم الجعفري، عن احصائيات التي خلفتها الحرب على داعش، تتضمن عدد الشهداء والجرحى والمنشأت المتضررة والنازحون. وقال الجعفري في كلمة خلال اجتماع التحالف الدولي ضد عصابات داعش في الكويت اليوم ان" الإرهاب المُعاصِر لم يستثن دول العالم واستمرَّ ليُواصِل مآسيه، وتراكماته وعم اوربا وانتقل إلى منطقة الشرق الأوسط".
وأضاف ان" الارهاب خلف في العراق 18000 شهيدٍ، و36000 جريحٍ في المناطق المنكوبة كما خلـَّف خمسة ملايين نازح من العراق، كما سبب الارهاب ضرراً في المنشآت الحكوميَّة العراقية تقدر 36 مليوناً و15 مليوناً في قطاع السكن".
وتابع ان" الرد العراقي على الارهاب كان عبر مواصلة الجهود ووحدة الكلمة على المستويين السياسيِّ، والعسكريِّ، الذي حدا بالعالم أن يحترم الإرادة الوطنيَّة العراقـيَّة، وسانَدَ العراق على الصعيد اللوجستيِّ، والأمنيِّ، وجعل الأمم المتحدة تخرج ب 15 قراراً في مجلس الأمن لصالح العراق".
وأوضح ان" المُعادِلات حقيقـيَّة لمواجهة الخطر المتمثل بالارهاب الذي لايزال مُستشرياً في مناطق كثيرة من العالم يكون عبر احترام مُكوِّنات الشُعُوب مهما كانت خلفيَّاتها".
وأشار الى ان" العراقيين وقفوا جميعاً عرباً، وأكراداً، وتركماناً، مُسلِمين، ومسيحيِّين، وصابئة، وإيزديَّة، وسُنـَّة، وشيعة درعاً حصيناً للدفاع عن العراق كذلك المساهمة بالعمليَّة السياسيَّة".
واردف قائلا ان" المُعادِل السياسيّ لمواجهة الارهاب يكون عبر حفظ الشُعُوب، ومنحها حُرِّيَّة التعبير عن الرأي، وكذلك حفظ الأرض، والدفاع عنها، وعن الإنسان، وعن الدستور".

وبين ان" كل الدول ساهمت في النصر الذي تحقق في العراق كذلك فأن التحالف الدوليّ منذ انطلاقه في عام 2014 لم يتردَّد في أن يُسنِد العمليَّات في العراق"، لافتا الى ان" إدارة العمليَّات العسكريَّة كانت على الأرض العراقـيَّة بأيادٍ عراقـيَّة محضة، وهكذا وقفت دول العالم تُسانِد العراق".
وأشار ان" كل التقدير والاحترام لدولة الكويت حكومة وشعباً على مبادرتها"، مبينا ان" العراق اخذ على عاتقه أن يهزم الفساد، وقد تصدَّى له منذ فترة طويلة، وهو الآن يُواصِل ضرباته للفساد حتى تختفي اثاره".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني