فريق التحقيق التركي سيعود اليوم لتفتيش القنصلية السعودية    لواء علي الأكبر يكمل كافة استعدادته للمشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية    النجف الأشرف تشكو تأثر عمل المطار بالقرارات المتضاربة من الحكومة وسلطة الطيران    مهمة كشف غموض عطارد!    الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية"    الحشد يباشر باليوم الثاني من عملياته العسكرية في ديالى    4 خطوات بـ20 ثانية تضمن "الغسيل المثالي" لليدين قبل الطعام    "الهواتف الغبية".. كيف أصبحت ضرورية ومطلوبة؟    سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة    أستراليا تكذّب نتنياهو ضمنا وتقلق السفراء العرب   

أخـبـار الـعــراق 


العبادي وتيرلسون: العراق بمنعطف مهم في تاريخه

المصدر: الفرات نيوز

أكد وزير الخارجية الامريكي، ريكس تيلرسون، دعم بلاده لعراق موحد وديمقراطي ومزدهر واقليم كردستان مستقر وقابل للحياة في اطار الدولة العراقية".

وجاء ذلك خلال لقائه برئيس الوزراء حيدر العبادي مساء امس الثلاثاء على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش الذي عقد في دولة الكويت بالتزامن مع المؤتمر الدولي لاعادة إعمارالعراق.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر نويرت في مؤتمر صحفي عقب اللقاء ان المسؤولين بحثا سبل تسريع العمل لتحقيق الاستقرار في العراق واعادة ملايين النازحين العراقيين الى منازلهم بعد الانتصار على {داعش}.
واضافت ان المسؤولين اكدا ان العراق في منعطف هام في تاريخه وبحثا العلاقات الامريكية-العراقية في مرحلة ما بعد داعش والدور الهام الذي سيؤديه اتفاق الاطار الاستراتيجي لتعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجالات التجارة والتمويل.
واشارت نويرت الى ان تيلرسون اكد للعبادي ان مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق سيتيح فرصة مهمة للحكومة العراقية لعرض الفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين الاجانب بما في ذلك العديد من الشركات الامريكية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني