قصة مثل..الْحدِيثُ ذُو شُجُونٍ    بعد تفحم 8 عمال.. مصابو أتوبيس الإسكندرية يروون تفاصيل مفزعة    اعتقال متهم بمبايعة "داعش" في موريتانيا    إصابة العشرات في حريق شمال إيطاليا    الجبوري يصل الى الدوحة للقاء أمير قطر    السودان يكشف موعد عودة سفيره إلى مصر    الجماعات المسلحة تخرق الهدنة في الغوطة ودمشق    القبض على ارهابيين اثنين بعد دخولهما الى بغداد    القبض على احد الهاربين من سجن بادوش    ما لا تعرفه عن الذرة المعدلة وراثيا   

أخـبـار الـعــراق 


ستولتنبرغ: حلف الناتو يؤيد مهمة تدريب أكبر في العراق

المصدر: قناة NRT

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، الثلاثاء، ان الحلف مستعد للاستجابة لدعوة وجهتها الولايات المتحدة الأميركية له بهدف توسعة مهمة تدريب صغيرة يقوم بها في العراق دعما لإعادة إعمار البلاد.

ونقلت "رويترز" عن ستولتنبرغ، قوله في مؤتمر صحفي، اليوم (13 شباط 2018)، إن حلف الناتو مستعد لتوسيع مهمة تدريب صغيرة يقوم بها الحلف في العراق دعما لإعادة إعمار البلاد التي خاضت حربا استمرت ثلاث سنوات مع تنظيم داعش.

وأضاف يتعين أن نكسب السلام، مبينا انه يتوقع أن يبدأ وزراء دفاع الدول الأعضاء في الحلف التخطيط لمهمة تدريب أكبر خلال اجتماع في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم الخميس المقبل، وأن يتخذ القرار النهائي في شهر تموز المقبل.

وكان دبلوماسيون، أكدوا الأسبوع الماضي، ان الولايات المتحدة جددت ضغوطها على حلفائها الأوروبيين في حلف شمال الأطلسي (الناتو) لوضع بعثة تدريب طويلة الأمد في العراق، حيث بعث وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، رسالة إلى رئاسة الحلف في كانون الثاني الماضي، طالب فيها ببعثة رسمية للناتو في العراق بقيادة دائمة أو شبه دائمة لتدريب القوات العراقية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني