الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

تـقـاریــر و دراســات 


"الباراسيتامول" خطر على الصحة

المصدر: RT

توصل علماء إلى أن تناول العقاقير، المصنوعة على أساس الباراسيتامول، يؤدي إلى حدوث خلل في وظيفة الإنجاب البشري، بالإضافة إلى حدوث مشاكل في تطور الجنين، حسبما أفادت مجلة "إبيومديسين".

 أجرى الباحثون دراسة، شارك فيها 455 متطوعا ممن تزيد أعمارهم عن 18 عاما، كما مواد أرشيفية تبحث فحص 1880 توأما أوروبيا و1235 شخصا من أصول أفريقية وأمريكية وإسبانية. ووجد العلماء أن جميع المرضى الذين تناولوا أدوية، مصنوعة على أساس الباراسيتامول، يعانون من نضوب الهرمونات الجنسية، ما يعادل عمر 35 عاما على المستوى الهرموني.

كما يؤدي تناول الباراسيتامول إلى إلحاق الضرر بالمشيمة والوظائف الجنسية، كما أن استخدام الباراسيتامول أثناء الحمل يزيد من خطر الإجهاض وقد يخل من تطور الجهاز العصبي لدى الجنين.

ومن الجدير بالذكر أن الباراسيتامول يستخدم على نطاق واسع. وله تأثير خافض للحرارة. 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني