فريق التحقيق التركي سيعود اليوم لتفتيش القنصلية السعودية    لواء علي الأكبر يكمل كافة استعدادته للمشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية    النجف الأشرف تشكو تأثر عمل المطار بالقرارات المتضاربة من الحكومة وسلطة الطيران    مهمة كشف غموض عطارد!    الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية"    الحشد يباشر باليوم الثاني من عملياته العسكرية في ديالى    4 خطوات بـ20 ثانية تضمن "الغسيل المثالي" لليدين قبل الطعام    "الهواتف الغبية".. كيف أصبحت ضرورية ومطلوبة؟    سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة    أستراليا تكذّب نتنياهو ضمنا وتقلق السفراء العرب   

تـقـاریــر و دراســات 


"الباراسيتامول" خطر على الصحة

المصدر: RT

توصل علماء إلى أن تناول العقاقير، المصنوعة على أساس الباراسيتامول، يؤدي إلى حدوث خلل في وظيفة الإنجاب البشري، بالإضافة إلى حدوث مشاكل في تطور الجنين، حسبما أفادت مجلة "إبيومديسين".

 أجرى الباحثون دراسة، شارك فيها 455 متطوعا ممن تزيد أعمارهم عن 18 عاما، كما مواد أرشيفية تبحث فحص 1880 توأما أوروبيا و1235 شخصا من أصول أفريقية وأمريكية وإسبانية. ووجد العلماء أن جميع المرضى الذين تناولوا أدوية، مصنوعة على أساس الباراسيتامول، يعانون من نضوب الهرمونات الجنسية، ما يعادل عمر 35 عاما على المستوى الهرموني.

كما يؤدي تناول الباراسيتامول إلى إلحاق الضرر بالمشيمة والوظائف الجنسية، كما أن استخدام الباراسيتامول أثناء الحمل يزيد من خطر الإجهاض وقد يخل من تطور الجهاز العصبي لدى الجنين.

ومن الجدير بالذكر أن الباراسيتامول يستخدم على نطاق واسع. وله تأثير خافض للحرارة. 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني