الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


موغريني: الاتحاد الاوروبي سيعمل مع الكويت لدعم العراق وانجاح مؤتمر اعادة إعماره

المصدر: الفرات نيوز

أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني ان الاتحاد سيعمل مع دولة الكويت لانجاح مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق الذي يعقد اليوم الاثنين ويستمر حتى الـ 14 من الشهر الحالي.

واعربت موغريني في مقابلة صحفية عن شكرها لامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على دعوتها لتمثيل الاتحاد والمشاركة برئاسة المؤتمر قائلة "نحن جميعا نتشاطر مصلحة تحقيق الاستقرار الدائم والازدهار في العراق".
واشارت الى ان الاتحاد الاوروبي سيعمل مع دولة الكويت لتأكيد دعمهما للعراق في المرحلة الحرجة التي يمر بها.
واوضحت موغريني ان " حكومة العراق وجيشه وشعبه عملوا بجد من اجل هزيمة عصابات داعش الارهابية وقد حان الوقت الآن لتعزيز المكاسب ضد داعش واحلال السلام في العراق مؤكدة استعداد الاتحاد للمساهمة بتحقيق الاستقرار واعادة بناء العراق".
واكدت ان " الهزيمة الاقليمية لداعش هي نقطة تحول في تاريخ العراق ويمكن ان تعطي الامل للمنطقة بأكملها".
كما اكدت موغريني ان " الاتحاد الاوروبي مؤيد رئيسي للعراق اذ تبلغ استثماراته في العراق اكثر من 650 مليون يورو 796 مليون دولار امريكي منذ عام 2014.
واشادت بدولة الكويت باعتبارها "قوة الاعتدال والحوار في المنطقة.
وقالت موغريني ان "دولة الكويت اصبحت ايضا فاعلا انسانيا مهما ليس في العراق فحسب بل في سوريا واماكن اخرى ايضا وساهمت بحل النزاعات والانعاش المبكر والاغاثة بدعم سياسي ومالي ولوجستي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني