القبض على متهم بإرتكاب الدكة العشائرية في بغداد    الطب يثبت فوائد الصيام الكبرى لمرضى السرطان    تفكيك صواريخ بمساعدة الاهالي في سهل نينوى    إحباط محاولة داعشية لاستهداف زوار مرقدي الإمامين العسكريين والسيد محمد {ع}    ظريف من كربلاء: مقبلون على تعاون اقتصادي واسع مع العراق    إفتتاح شارع مهم في بغداد والمباشرة بتطوير خمس محلات    ثورة علمية للباحثين عن الرشاقة!    عبد المهدي يعلق على مهلة لحل الحشد ويعلن قرارات مهمة لأصحاب العقود    ظريف يتوجه الى كربلاء ويعود الى النجف الخميس    مجلس الوزراء يصدر قرارات مهمة وبُشرى للعقود والاجر اليومي   

تـقـاریــر و دراســات 


ما علاقة الإنارة الخافتة بالغباء؟

المصدر: RT

بيّنت مجموعة من التجارب العلمية الأثر السلبي للإضاءة الخافتة على عمل الدماغ.وأثبت باحثون من جامعة ميشيغان الأمريكية أثر البقاء لفترات طويلة في غرف مزودة بإضاءة خافتة، عقب تجارب قاموا بها على الفئران العشبية التي تتشابه مع البشر في دوارتها البيولوجية اليومية. واتضح أن البقاء لشهر واحد في أماكن الإضاءة الخافتة خفّض من عمل الحصين في الدماغ وأثّر على قدرة التذكر عند الفئران.

ويشير الباحثون إلى أن هذه التغيّرات السلبية لدى فئران التجارب تنطبق أيضا على الدماغ البشري للعاملين في مكاتب تفتقد للإنارة الجيدة.

وكانت مجموعة أخرى من العلماء اكتشفت، عام 2015، أن نقص الإضاءة (الأشعة فوق البنفسجية) هو السبب الرئيس لـقصر النظر عند الأطفال والبالغين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني