قصة مثل..الْحدِيثُ ذُو شُجُونٍ    بعد تفحم 8 عمال.. مصابو أتوبيس الإسكندرية يروون تفاصيل مفزعة    اعتقال متهم بمبايعة "داعش" في موريتانيا    إصابة العشرات في حريق شمال إيطاليا    الجبوري يصل الى الدوحة للقاء أمير قطر    السودان يكشف موعد عودة سفيره إلى مصر    الجماعات المسلحة تخرق الهدنة في الغوطة ودمشق    القبض على ارهابيين اثنين بعد دخولهما الى بغداد    القبض على احد الهاربين من سجن بادوش    ما لا تعرفه عن الذرة المعدلة وراثيا   

تـقـاریــر و دراســات 


ما علاقة الإنارة الخافتة بالغباء؟

المصدر: RT

بيّنت مجموعة من التجارب العلمية الأثر السلبي للإضاءة الخافتة على عمل الدماغ.وأثبت باحثون من جامعة ميشيغان الأمريكية أثر البقاء لفترات طويلة في غرف مزودة بإضاءة خافتة، عقب تجارب قاموا بها على الفئران العشبية التي تتشابه مع البشر في دوارتها البيولوجية اليومية. واتضح أن البقاء لشهر واحد في أماكن الإضاءة الخافتة خفّض من عمل الحصين في الدماغ وأثّر على قدرة التذكر عند الفئران.

ويشير الباحثون إلى أن هذه التغيّرات السلبية لدى فئران التجارب تنطبق أيضا على الدماغ البشري للعاملين في مكاتب تفتقد للإنارة الجيدة.

وكانت مجموعة أخرى من العلماء اكتشفت، عام 2015، أن نقص الإضاءة (الأشعة فوق البنفسجية) هو السبب الرئيس لـقصر النظر عند الأطفال والبالغين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني