الاقليم يكشف حصته في موازنة 2020 بينها رواتب البيشمركة    سوق العراق المالي يغلق منخفضاً بنسبة 0.09% عن الجلسة الماضية    سريلانكا تصنف العراق أحد أقوى مستوردي الشاي    78 مليون دولار قيمة استيراد العراق من الجلود التركية خلال العام الحالي    العراق والصين والامارات يتصدرون قائمة مستوردي السلع الايرانية    اكتشاف عامل غير اعتيادي لإطالة العمر    علماء يحددون 3 مراحل أساسية للشيخوخة ويضعون منهجا جديدا لمعالجة الأمراض المتعلقة بالسن    نتائج مميزة لأبطال العراق في بطولة كولف كلاسيك لبناء الأجسام    رسمياً ..الزوراء يلاقي بونيودكور الاوزبكي ضمن ملحق دوري أبطال اسيا    غداً.. منتخبنا الأولمبي يغادر الى دبي تحضيراً للنهائيات الآسيوية   

أخـبـار الـعــراق 


تفكيك خلية إرهابية جهزت عجلات ملغومة لاستهداف جنوب العراق

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشفت محكمة تحقيق الناصرية المختصة بقضايا الإرهاب عن تفكيك خلية إرهابية كانت تجهز عجلات ملغومة لاستهداف المحافظات الجنوبية.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، إن "محكمة تحقيق الناصرية المختصة بقضايا الإرهاب صدقت اعترافات خلية إرهابية مكونة من 7 أفراد قامت بعدة عمليات إرهابية".
وأضاف أن "الخلية اعترفت بأنها كانت تدير أعمالها الإجرامية من مناطق البوكمال السورية وكانت تجهز عجلات ملغومة لاستهداف المحافظات الجنوبية".
ولفت بيرقدار الى أن "احد أفراد الخلية الإرهابية وهو شقيق والي تنظيم الجنوب في داعش الإرهابي اعترف باشتراكه بعملية إرهابية أدت إلى استشهاد المقدم نمر سلطان الشبلاوي ضابط استخبارات اللواء الخامس في العام 2012 وإصابة عدد من الضباط في منطقة البوعيثة في بغداد"، مبينا ان "المتهمين صدقت اعترافاتهم وفق أحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني