حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد ترتفع إلى 17 ومنظمة الصحة تجتمع    تعليق حركة الملاحة الجوية لفترة وجيزة في طرابلس بعد سقوط صواريخ    "حيوان عملاق" عمره 40 مليون عام يصدم العلماء!    صالح من دافوس : المرجع السيستاني جعل العراق يعبر الى بر الامان    تركيا تقول إن حفتر هو "المشكلة الوحيدة" امام تحقيق السلام في ليبيا    "كتفك" قد يكشف احتمال إصابتك بمرض مزمن!    كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا أثناء السفر وهل هناك علاج للمرض؟    سواريز يصف ميسي بكلمة واحدة    نقصه يسبب أمراضا عديدة.. تعرف إلى طرق زيادة البروتين    العلماء يبتكرون طريقة لاستخراج الأوكسجين من غبار القمر   

أخبـــار العــالــم 


غضب كيني بسبب إلغاء واشنطن الطيران التجاري بين البلدين

المصدر: BBC

احتجَّت كينيا لدى الولايات المتحدة بشأن إلغاء الأخيرة، على نحو مفاجئ، رحلات طيران تجاري جديدة بين البلدين، لـ "دواعٍ أمنية"، على ما يبدو.

فقد أُلغيت يوم الثلاثاء الماضي رحلات الطيران التجاري التابعة لـ "خطوط دلتا للطيران" بين أطلانتا ونيروبي، والتي كانت من المُفترض أن تكون أول خدمة للطيران المباشر بين الولايات المتحدة وكينيا منذ 20 عاما.

واستدعت وزارة الخارجية الكينية السفير الأمريكي في نيروبي، مايكل رانبيرجر، لكي تطلب منه توضيحا بشأن إلغاء الخدمة المذكورة.

وقال مسؤولون كينيون إن المخاوف الأمنية التي عبَّرت عنها الولايات المتحدة كان قد جرى التعامل معها في وقت سابق.

"مخاطر أمنية"

إلا أنه نُقل عن وزارة الأمن الوطني الأمريكية قولها إنها اتخذت قرارها بإلغاء الطيران التجاري بين الولايات المتحدة وكينيا بسبب "قابلية التعرض لمخاطر أمنية" في نيروبي.

 

إن هذه الخطوة ترقى إلى مستوى النصيحة ضد السفر إلى كينيا
موسى ويتانجولا، وزير الدولة الكيني للشؤون الخارجية

وكانت "خطوط دلتا للطيران" قد أعلنت عن خططها لتسيير أربع رحلات طيران في الأسبوع ابتداء من يوم أمس الأربعاء، إلا أن المسؤولين الأمريكيين تدخلوا وألغوا الخدمة عشية إطلاقها.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن رانبيرجر قوله: "إنَّ هذه عملية تأجيل، ونحن نأمل أن نعيد هذه (الخدمة) إلى مسارها قريبا، لكني لا أستطيع أن أؤكِّد متى سيتم ذلك."

تثبيط العزيمة

لكن وزير الدولة الكيني للشؤون الخارجية، موسى ويتانجولا، قال إن الخطوة الأمريكية سوف تثبِّط العزائم وتضعف من إمكانية انتعاش قطاع السياحة في بلاده.

وقال ويتانجولا قُبيل لقائه مع رانبيرجر لبحث القضية: "إن هذه الخطوة ترقى إلى مستوى النصيحة ضد السفر إلى كينيا."

وكانت إدارة أمن المواصلات الأمريكية، وهي جزء من وزارة الأمن الوطني في الولايات المتحدة، قد منعت أيضا تسيير رحلات تابعة لـ "خطوط دلتا للطيران" إلى العاصمة الليبيرية مانروفيا.

لكن الإدارة المذكورة وافقت على تسيير رحلات الشركة إلى العاصمة النيجيرية أبوجا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني