شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخـبـار الـعــراق 


الدباغ يعلن قرارات مجلس الوزراء

المصدر: 

1.  إقتراح مشروع قانون تخصيص جزء من عائدات النفط للمحافظات المنتجة المدقق من قبل مجلس شورى الدولة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياً) من الدستور مع الأخذ بنظر الإعتبار ما جاء في نص المادة (43/البند أولاً) من قانون الموازنة العامة الإتحادية للسنة المالية/ 2010 على أن يعدل مشروع القانون وفقاً لقانون الموازنة وتكون حصة المحافظات المنتجة (دولار) عن كل برميل وليس نصف دولار كما ورد في قرار مجلس الوزراء السابق.

 2.  إقتراح مشروع قانون تصديق مذكرة التفاهم بين وزارة النقل لجمهورية العراق ووزارة الخارجية لجمهورية ايطاليا، المديرية العامة للتعاون الإنمائي حول شروط ومواد المشروع المتعلق ببرنامج إعادة تأهيل خدمة الأنواء الجوية العراقية والقرض الميسر والمنحة المعد من قبل مجلس شورى الدولة وإحالته الى مجلس النواب استناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياً) من الدستور. 

3.  الموافقة على إقتراح مشروع قانون التعديل الثاني لقانون مؤسسة الشهداء رقم (3) لسنة 2006 المدقق من قبل مجلس شورى الدولة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/ البند ثانياً) من الدستور مع الأخذ بنظر الإعتبار رأي الأمانة العامة لمجلس الوزراء للموظفين من عوائل الشهداء فقط. 

4.  الموافقة على إحالة مشروع حفر (45) بئراً نفطياً في حقل الرميلة الجنوبي/ السجيل لعهدة إحدى الشركات التركية بأسلوب عقد تسليم المفتاح بمبلغ إجمالي للعقد مقداره (339,273,000) دولار أمريكي وبفترة تنفيذ (25) شهراً عدا فترتي التحشيد (التهيؤ والبالغة خمسة أشهر) و(الإنسحاب والبالغة شهراً واحداً) وذلك لمطابقة العرض المقدم من قبل الشركة المذكورة للمواصفات الفنية المطلوبة وأوطأ الأسعار. 

5.  الموافقة على زيادة رأس مال شركة نفط الجنوب الى (500) مليار دينار ويجري التنسيق بين وزارتي النفط والمالية لإجراء التسوية الحسابية لتحقيق الغرض والتوصية بزيادة رأس مال بقية الشركات النفطية.

 6.  إقتراح مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى الميثاق العربي لحقوق الإنسان الصادر عن جامعة الدول العربية المعد من قبل مجلس شورى الدولة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياً) من الدستور. 

7.  إقتراح مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى الإتفاقية المبرمة بين جامعة الدول العربية وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية لإنشاء الصندوق المكسيكي للتعاون الدولي من أجل التنمية المعد من قبل مجلس شورى الدولة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياً) من الدستور. 

8.  إقتراح مشروع قانون تصديق إتفاقية حظر إستخدام وتطوير ونقل الذخائر العنقودية المعد من قبل مجلس شورى الدولة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و 80/البند ثانياً) من الدستور. 

9.  المصادقة على توصيات لجنة متابعة موضوع الإضرار الناجمة من جراء إرتفاع نسبة الملوحة في مياه شط العرب وتحديد المزارع المتضررة فعلياً في منطقتي (السيبة والفاو) في محافظة البصرة والمشكلة من قبل وزارة الزراعة.

10.    الموافقة على طلب وزارة الزراعة بدعم أسعار بيع جانيات الذرة الصفراء بنسبة (80%) من سعر البيع الرسمي بموجب ضوابط السياسة السعرية ويتم الإستفادة من صندوق إقراض المكننة الزراعية الخاص بالمبادرة الزراعية لإقراض المزارعين المبلغ المتبقي وذلك لتشجيع المزارعين والفلاحين على إستخدامها في جني الذرة الصفراء على أن يتم وضع آلية لمنع تهريبها الى دول الجوار.  

11.    الموافقة على إهداء السيارات المشار اليها بكتاب وزارة الشباب والرياضة الى حكومة اقليم كردستان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني