ما علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟    ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي   

أخـبـار الـعــراق 


القاضي العبودي: المفوضية ستوزع جدولا عن اوقات اعلان نتائج الانتخابات اليوم او غدا الاربعاء

المصدر: 

كشف الناطق باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، انه سيتم مساء اليوم او غداً الاربعاء توزيع جدول خاص باوقات اعلان النتائج الصادرة عنها، مبينا انتهاء عمليات العد والفرز.
واوضح القاضي قاسم العبودي في حديث صحفي ان “عمليات العد والفرز انتهت ووصلت جميع المواد من الاستمارات الى مركز العد والتدوين في جميع المحافظات و الى المركز الوطني، ويجري العمل حاليا لادخال النتائج”.
واضاف العبودي انه “سيتم توزيع جدول خاص باوقات اعلان النتائج التي ستصدر عن مفوضية الانتخابات مساء اليوم او غداً الاربعاء”.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد اعلنت يوم امس، الاثنين، ان نسبة المشاركين في الانتخابات العامة بلغت 62%، مشيرة الى انه “سيتم يوم الجمعة المقبل الاعلان عن النتائج التي حصلت عليها الكيانات السياسية”.
يذكر أن هذه هي الانتخابات البرلمانية الثانية التي يتنافس فيها اكثر من ستة ألاف مرشح على عدد مقاعد البرلمان المقبل المكونة من 325 مقعداً، منها 310 توزع على المحافظات، و 15 مقعداً تعويضياً. وتتوزع المقاعد بواقع 68 لبغداد، 31 لنينوى، 24 للبصرة، 18 لذي قار، 16 لبابل، 17 للسليمانية، 14 للأنبار، 14 لأربيل، 13 لديالى، 12 لكركوك، 12 لصلاح الدين، 12 للنجف، 11 لواسط، 11 للقادسية، 10 لميسان، 10 لدهوك، 10 لكربلاء، و7 للمثنى.
ويتعين على الائتلاف الذي يريد تشكيل الحكومة المقبلة لوحده الحصول على 163 مقعدا من اصل 325 مقعدا هي عدد مقاعد مجلس النواب الجديد، الامر الذي سيرغمه على عقد تحالفات مع قوى اخرى من اجل ذلك.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني