الكعبي: التظاهرات السلمية حق مكفول دستورياً    بعد تشريحها.. "مفاجأة جديدة" في جثث مرضى كورونا    النزاهة: استقدام مدير صحة المثنى السابق للمبالغة في أسعار شراء كمامات    العراق يلاقي فلسطين ودياً في أربيل    وزير التربية: الأسئلة الامتحانية ستكون من المادة العلمية المقررة وستراعي ظروف الطلبة    خبراء: كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه!    وزير الداخلية: نتابع ملف ترقية تموز ولن يظلم أحدٌ    الولايات المتحدة.. إصابات كورونا اليومية فوق الـ60 ألفا لليوم الثالث ومخاوف بشأن الوفيات    الإعلام الأمني: تدمير أوكار للإرهابيين في ابي صيدا    الداخلية: قواتنا ستقطع الطريق على الفاسدين في المنافذ الحدودية   

أخبـــار العــالــم 


البحرية التركية تمنع وزير الدفاع اليوناني من الوصول إلى جزر كارداك

المصدر: RT

منعت قوات خفر السواحل التركي، اليوم الأحد، وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس، على زورق عسكري من تفقد جزر "كارداك" الصخرية التركية المتنازع عليها في بحر إيجه.

وقالت الداخلية التركية، في بيان، إن كامينوس أراد الاقتراب من منطقة "كارداك" لوضع إكليل من الزهور، لكن قوات خفر السواحل التركي منعته من ذلك.

وأشارت الوزارة إلى أن الوفد اليوناني غادر المياه الإقليمية التركية بعد التحذيرات، دون حدوث أي احتكاك.

من جهته، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، تعليقا على الحادثة: "قيادة خفر السواحل أدّت المهام الملقاة على عاتقها".

وأعلنت رئاسة الأركان التركية أن قواتها البحرية وفرق خفر السواحل التركي، أحبطت محاولة دخول سفينة يونانية، إلى منطقة جزر "كارداك" الصخرية التركية في بحر إيجه.

وقالت الأركان التركية، في بيان، إن سفينة "نيكيفوروس"  والزورق (LS-70) التابعين للبحرية وخفر السواحل اليونانيين، حاولا دخول منطقة "كارداك"، ظهر الأحد، مضيفة أن عناصر القوات البحرية وخفر السواحل التركيين أحبطا المحاولة المذكورة.

وشدّدت الدفاع التركية على أن القوات المسلحة التركية تواصل حماية حقوق ومصالح تركيا وشعبها بعزيمة وإصرار، في إطار القانون والاتفاقيات الدولية.

يشار إلى أنه في الـ25 ديسمبر 1996، رست سفينة تركية تحمل اسم "فيغن أقات" على "كارداك" التي تبعد 3.8 أميال بحرية من شواطئ مدينة "بودروم" التركية.

وادّعت اليونان حينها أن السفينة رست في مياهها الإقليمية، غير أن تركيا رفضت ذلك وأكدت أن الجزيرة تعود لها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني