الأسباب الرئيسية للإصابة بالسرطان    روحاني : سجل ترامب الاسود أغلق الى الابد    إيرلندا.. 81 تقريرا عن الآثار الجانبية للتطعيم بلقاحي "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"    العلماء يجدون سبيلا قد يصلح للتنبؤ بالوفاة الناجمة عن "كوفيد - 19"    إيطاليا: وصول 37 مهاجرا إلى صقلية    بريطانيا.. 1820 وفاة جديدة بـ"كوفيد-19"    إيران تعلن جهوزية 4 أقمار صناعية للإطلاق    مصرع أكثر من 60 شخصا أثناء إزالة الثلوج في اليابان    الصين تفرض عقوبات على بومبيو و28 أمريكيا    البرتغال.. إصابات كورونا تسجل حصيلة قياسية جديدة   

أخـبـار الـعــراق 


قوباد طالباني ينفي بيان مكتب العبادي

المصدر: الفرات نيوز

أكد نائب رئيس حكومة اقليم كردستان، قوباد طالباني، ان وفد الاقليم لم يبحث مع رئيس الوزراء حيدر العبادي تفاصيل الملف النفطي بين بغداد واربيل على هامش منتدى دافوس العالمي في سويسرا.

وقال طالباني في تصرح صحفي اليوم الجمعة ان "وفد الاقليم لم يبحث تفاصيل ملف النفطي بأي شكل من الاشكال مع العبادي في منتدى دافوس،" مشيرا الى ان "البيان صدر عن مكتب العبادي في بغداد والذي لا علم له بتفاصيل اجتماع حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية في دافوس".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي ألتقى الاربعاء الماضي وفد حكومة اقليم كردستان على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي بسويسرا.
وذكر بيان لمكتب العبادي صدر عقب اللقاء انه "تم التأكيد على الالتزام بحدود الاقليم التي نص عليها الدستور واهمية ان يُسلّم النفط المستخرج الى السلطات الاتحادية و يكون تصدير النفط حصرياً من قبل الحكومة الاتحادية من خلال شركة سومو، واستكمال عمل اللجان التي تراجع رواتب موظفي الاقليم، والاسراع في اطلاقها وضمان وصولها للموظفين المستحقين وان تخضع لرقابة ديوان الرقابة المالية الاتحادي".
وأكد وفد اقليم كردستان التزامه بما تم التوصل اليه، وفقاً لمكتب العبادي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني