اليوم .. لقاء حاسم يجمع الشرطة والنفط في دوري السلة الممتاز    الجيش بطلاً لأندية العراق بالملاكمة    وزارة الشباب تنهي سمات الدخول الخاصة بالمنتخب الكويتي    إحباط عملية تهريب لحوم حمراء في ميناء أم قصر الشمالي    تعيين نواب رئيس محكمة التمييز الاتحادية    صحة صلاح الدين: استئناف العمل في مستشفى الدجيل    مفوضية الانتخابات تكشف عن عدد التحالفات والأحزاب المسجلة لديها    تعاون تدريبي لمكافحة الفساد المالي والإداري بين المنافذ الحدودية والنزاهة    تركي: هناك تدقيق من قبل شركات محاسبة دولية لأموال النفط    اليوم.. 33 سنة على استشهاد سفير المرجعية وهذه أبرز محطات حياته وجهاده   

أخـبـار الـعــراق 


العراق يطالب بولندا بإطفاء ديونها والمشاركة في مؤتمر الكويت

المصدر: الفرات نيوز

طالب العراق بولندا بإطفاء ديون لها مترتبة بذمته.وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية ان "وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ، تسلم نسخة من أوراق اعتماد السيِّدة بياتا بينكسا سفيرة بولندا الجديدة في العراق، وجرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ووارسو، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين".
وأعرب الجعفريّ عن "إستعداد العراق للتعاون مع بولندا على أكثر من صعيد لتبادُل المصالح بين البلدين،" مُشدِّداً على ان "العراق يُؤكـِّد على أهمِّـيَّة الاستفادة من تجارب بولندا الأمنيَّة، والاقتصاديَّة".
وأوضح "نحن لن ننسى الدول التي تقف إلى جانبنا، وستكون لها الأولويَّة بالاستثمار بالعراق، وأفصح بالقول: ندعو بولندا للمُشارَكة في مُؤتمَر المانحين المُزمَع عقده في الكويت،" مُضِيفاً ان داعش ترك آثاراً تخريبيَّة في المناطق التي كانت تسيطر عليها عصاباته، ونأمل أن تـُؤدِّي بولندا دورها في إعمار العراق".
وبين الجعفري "لبولندا في ذمَّة العراق ديون ماليّة، ونأمل أن تـُعفينا عن سدادها في إطار مُساعَدتنا في تجاوز المِحنة" مُتمنياً للسفيرة النجاح في أداء مهمَّتها الدبلوماسيَّة في بغداد، واستعداد وزارة الخارجيَّة العراقـيَّة لتقديم التسهيلات كافة لنجاح عملها".
من جهتها أكدت بياتا بينكسا سفيرة بولندا الجديدة في العراق أنَّ "للعراق قوة إقليميَّة، ويحظى باحترام أوروبا لدحره الإرهاب، ونتطلـَّع لأن يستردَّ العراق مكانته الدوليَّة" مُوضِحة: نحن مُستعِدُّون لمُساعَدة العراق في إعادة الإعمار، وستقوم وزارة الثقافة والتاريخ في بولندا بتقديم المُساعَدة في إعادة إعمار مدينة الموصل".
وأضافت "بالنسبة لمدربينا في العراق نرى أنَّ هناك حاجة لتغيير نوعيَّة التدريب التي يُقدِّمونها للقوات العراقـيَّة، ونحن مُستعِدُّون لتلقـِّي مُقترَحات العراق حول حاجاته من التدريب".
وكشفت "هناك تحضيرات جارية للمُشارَكة في مُؤتمَر الكويت للمانحين، ونحن نـُولي أهمِّـيَّة قصوى لدعم وإعمار العراق، ولاسيَّما المناطق التي دمَّرها الإرهاب".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني