شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

مــنـــوعــات 


باحثون دنماركيون: أشعة الشمس تساعد الجسم على التصدي للأمراض

المصدر: 

كشف باحثون دنماركيون أن التعرض لأشعة الشمس يساعد الجسم على محاربة الأمراض وذلك من خلال تشكل فيتامين " د " في الجسم.
وأوضح الباحثون من جامعة كوبنهاغن أن فيتامين " د " الذي يتشكل عند تعريض البشرة لأشعة الشمس، يلعب دورا رئيسيا في تنشيط كريات الدم البيضاء التي تحمي الجسم من الإنفلونزا والتسمم الغذائي وحتى السرطان، مشيرين الى أنه من دون التعرض لأشعة الشمس" لا تنضم الخلايا إلى المعركة ضد المرض".
واعتبر الباحثون أن هذه النتائج يمكن أن تساعد في تطوير اللقاحات وفي محاربة السرطان والأمراض التي تستوجب عمل النظام المناعي بشكل تلقائي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني